اخبار سوريا مباشر - في شهر.. “الدفاع المدني” يوثق مقتل 231 مدنيًا في إدلب

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وثق “الدفاع المدني السوري” مقتل 231 مدنيًا في محافظة إدلب خلال شهر أيار الماضي، جراء القصف الجوي والصاروخي الذي تنفذه قوات الأسد وروسيا.

ونشر “الدفاع المدني” إنفوغرافًا اليوم، الاثنين 3 من حزيران، قال فيه إن حصيلة الضحايا توزعت على 116 من الرجال، 56 من النساء و59 طفلًا، بينما وصل عدد الجرحى إلى 659 جريحًا.

وبلغ عدد الغارات والبراميل المتفجرة التي استهدفت المنطقة 3901 وإلى جانبها 10285 من القذائف والصواريخ، ما أدى إلى وقوع 12 مجزرة.

وتستمر قوات الأسد بدعم من روسيا حملتها العسكرية على محافظة إدلب وريفي حماة الشمالي والغربي، وكانت قد بدأتها في نيسان الماضي، بعد ختام الجولة الـ12 من “أستانة” والتي لم تتفق فيها “الدول الضامنة” على تشكيل اللجنة الدستورية.

وأفاد مراسل عنب بلدي في ريف إدلب، اليوم، أن تخوفًا يسود في إدلب ومحيطها من استهداف الطيران الحربي للأسواق الشعبية، والتي تكتظ بالمدنيين قبيل عيد الفطر.

وأفاد المراسل أن المواقع التي استهدفتها الطائرات الحربية، اليوم، هي: معرة حرمة، سطوح الدير، معرة النعمان، النقير، أرينبه.

وقال “الدفاع المدني” في الإنفوغراف الذي نشره إن عنصرًا يتبع له قتل في أثناء عمله الإسعاف في محافظة إدلب، فيما أصيب عشرة آخرين.

وأضاف أن عدد قتلى الحوادث في المحافظة خلال شهر أيار بلغ 53 قتيلًا والمصابين 989.

وكان عشرات الأطباء المرموقين قد دعوا، أمس الأحد، لوقف حملة القصف التي تجريها طائرات النظام السوري والروسي مستهدفة 23 مشفى في شمال غربي ، ومتسببة بتوقف الرعاية الطبية في المنطقة.

وذكر الأطباء في رسالتهم، التي نشرت في صحيفة “الأبزورفير” الورقية الشريكة مع صحيفة “الغارديان”، أن كلًا من روسيا والحكومة السورية عمدتا مسبقًا لاستهداف المشافي قبل شن هجماتهم الكبرى، وهدفهما “على ما يبدو” هو ترويع المدنيين وتقليص قدرة الأطباء على علاج الجرحى.

وفي شهر أيار الماضي وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” 29 حادثة اعتداء وقعت على منشآت طبية، كما قتل ما لا يقل عن أربعة من الكوادر الطبية منذ التصعيد العسكري للنظام وروسيا على المنطقة في 26 من نيسان الماضي.

وبحسب الشبكة، فإن الحملة العسكرية الأخيرة تسببت بمقتل ما لا يقل عن 265 مدنيًا بينهم 64 طفلًا و50 سيدة، وإصابة 832 مدنيًا، إضافة إلى تشريد ما لا يقل عن 195 ألف نسمة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - في شهر.. “الدفاع المدني” يوثق مقتل 231 مدنيًا في إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق