اخبار سوريا مباشر - تقرير حقوقي: نحو 400 معتقل في سوريا خلال أيار 2019

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” إنها وثقت ما لا يقل عن 394 حالة اعتقال تعسفي بينها 21 طفلًا و14 سيدة على يد أطراف النزاع الفاعلة في ، في شهر أيار الماضي، تحول منها 206 إلى حالة اختفاء قسري.

ووفق تقرير المنظمة الحقوقية، المنشور اليوم، الأحد 2 من حزيران، فإن حالات الاعتقال توزعت على يد قوات الأسد 286 حالة اعتقال من ضمنها تسع سيدات و14 طفلًا.

فيما اعتقلت “قوات سوريا الديموقراطية” (قسد)، المدعومة من الولايات المتحدة الأمريكية، 52 مدنيًا، من ضمنهم أربع سيدات وخمسة أطفال.

واعتقلت “هيئة تحرير الشام” 35 شخصًا، في المناطق الشمالية الغربية لسوريا، بحسب “الشبكة السورية لحقوق الإنسان”، فيما اعتقلت المعارضة السورية 21 شخصًا من بينهم طفلان وسيدة.

وتتصدر محافظة شمالي سوريا حالات الاعتقال إذ بلغ مجموع المعتقلين منها 61 مدنيًا، من بينهم 32 على يد قوات الأسد و15 على يد المعارضة السورية وثلاثة معتقلين على يد “قسد” و11 معتقلًا على يد “هيئة تحرير الشام”.

واعتقلت قوات الأسد 51 شخصًا من محافظة دمشق، و52 من محافظة ريف دمشق، و14 من السويداء، و16 من درعا، وستة من القنيطرة، و11 من و5 من طرطوس، بحسب التقرير الحقوقي.

وبلغ عدد المعتقلين في الرقة 39 شخصًا من ضمنهم 20 على يد قوات الأسد و19 على يد “قسد”، فيا بلغ عدد معتقلي محافظة إدلب شمال غربي سوريا 26 شخصًا من ضمنهم 19 على يد “تحرير الشام” وثلاثة اعتقلتهم قوات الأسد وأربعة اعتقلتهم المعارضة السورية.

وفي حماة بلغ عدد المعتقلين 21 شخصًا من ضمنهم 14 اعتقلهم النظام السوري واثنين على يد المعارضة وخمسة على يد “تحرير الشام”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - تقرير حقوقي: نحو 400 معتقل في سوريا خلال أيار 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق