اخبار سوريا مباشر - ضباط وآليات.. خسائر لقوات الأسد في معارك ريف حماة

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تكبدت قوات الأسد خسائر واسعة في مقاتليها وعتادها، خلال المعارك الدائرة ضد فصائل المعارضة بريفي حماة الشمالي والغربي.

وقالت وكالة “إباء” التابعة لهيئة “تحرير الشام” اليوم الأحد 26 من أيار، إن قوات الأسد خسرت عددًا من مقاتليها بينهم ضابطين، جراء انفجار لغم بمجموعة في منطقة تل هواش شمالي حماة.

وقالت “الجبهة الوطنية للتحرير”، عبر معرفاتها الرسمية، اليوم، إنها تمكنت من تدمير عدد من الدبابات والآليات وقواعد الصواريخ التابعة لقوات الأسد على محاور ريفي حماة الغربي والشمالي.

وأوضحت الجبهة أن كتيبة “م د” التابعة لها، دمرت دبابة وعربتين مدرعتين غربي كفرنبودة، ومدفعًا ثقيلًا في محور المغير، وقاعدة مضاد للدروع في الشيخ إدريس، وعدة آليات أخرى في محور الحويز.

يأتي ذلك خلال معارك تخوضها فصائل المعارضة للتصدي لمحاولات قوات الأسد استعادة السيطرة على بلدة كفرنبودة الاستراتيجية، بعد هجوم معاكس من المعارضة الأسبوع الماضي.

وتحدثت صحفات موالية في مواقع التواصل منها “أخبار الوطن” اليوم، عن مقتل الضابط النقيب، يعرب غالب شاهين، من قرية المشرفة بمدينة مصياف، خلال المعارك الدائرة بريف حماة.

“رويترز”: تركيا فشلت بإقناع روسيا بوقف الهجوم وزادت دعم المعارضة

وكانت “تحرير الشام”  أحصت خسائر قوات الأسد في معركة استعادة كفرنبودة في 22 من أيار الحالي، وأعلنت قتل 60 عنصرًا من قوات الأسد خلال المعركة، وجرح 90 آخرين، وأسر ثلاثة جنود بينهم ضابط برتبة عقيد.

كما أعلنت تدمير مدفع 23 ومدفع 57 وقاعدتي كورنيت وثلاثة دبابات وثلاثة عربات BMP، في حين اغتنمت دبابتين إضافة إلى عدد من الرشاشات والمدافع.

وتأتي التطورات الحالية بعد رفض فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” الهدنة التي طرحتها روسيا لوقف إطلاق النار، إذ اشترطت انسحاب النظام السوري من كل المواقع التي تقدم إليها في الأيام الماضية.

وتشهد أرياف حماة الشمالية والغربية وريف إدلب الجنوبي، حملة عسكرية موسعة من النظام السوري وحلفائه الروس والإيرانيين، من أجل السيطرة على بلدات في المنطقة منزوعة السلاح والمتفق عليها بين تركيا وروسيا في “سوتشي” في أيلول 2018.

واصطدمت  قوات الأسد بمقاومة واسعة من جانب فصائل المعارضة، وخاصة “الجبهة الوطنية للتحرير”، والتي اتجهت إلى استخدام الصواريخ المضادة للدروع في صد محاولات التقدم المتكررة والمصحوبة بالقصف الجوي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - ضباط وآليات.. خسائر لقوات الأسد في معارك ريف حماة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق