اخبار سوريا مباشر - فصائل المعارضة تستأنف هجومها في ريف حماة من محور جديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

استأنفت فصائل المعارضة السورية هجومها في ريف حماة الغربي، وفتحت محورًا جديدًا ضد مواقع قوات الأسد المتمركزة في المنطقة.

وقال مراسل عنب بلدي في ريف إدلب اليوم، الأربعاء 22 من أيار، إن فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” فتحت محورًا ضد قوات الأسد في الريف الغربي لحماة باتجاه قرية المستريحة ومنطقة تل هواش.

وكانت الفصائل قد تمكنت من السيطرة بشكل كامل على بلدة كفرنبودة في الريف الشمالي الغربي لحماة، بعد هجوم معاكس أطلقته، أمس الثلاثاء، بمشاركة “هيئة تحرير الشام” وفصائل “الجبهة الوطنية” “جيش العزة”.

وأضاف المراسل أن فتح المحور الجديد يشير إلى نية الفصائل العسكرية السيطرة على تل عثمان “الاستراتيجي”، والذي كانت قد خسرته مؤخرًا لصالح قوات الأسد.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية، فإنه وبسيطرة فصائل المعارضة على تل عثمان ترصد منطقة شحشبو والطرق الزراعية غربي مدينة كفرنبودة، كما ترصد أجزاء من مزارع قيراطة.

وتأتي التطورات الحالية بعد رفض فصائل “الجبهة الوطنية للتحرير” الهدنة التي طرحتها روسيا لوقف إطلاق النار، إذ اشترطت انسحاب النظام السوري من كل المواقع التي تقدم إليها في الأيام الماضية.

وعرضت وكالة “إباء” التابعة لـ”تحرير الشام” تسجيلات مصورة، اليوم، من داخل كفرنبودة بعد السيطرة الكاملة عليها، وقالت إنها استولت على آليات وعربات لقوات الأسد بعد انحسابها من المنطقة.

ولم يعترف النظام السوري بسيطرة فصائل المعارضة على بلدة كفرنبودة.

وقالت قناة “الإخبارية السورية” إن وحدات من قوات الأسد تتصدى لهحمات من أسمتها بـ”المحموهات الإرهابية” على محور كفرنبودة في الريف الشمالي.

ورغم تقدم قوات الأسد في الأيام الماضية، إلا أنها اصطدمت بمقاومة من جانب فصائل المعارضة، وخاصة “الجبهة الوطنية للتحرير”، والتي اتجهت إلى استخدام الصواريخ المضادة للدروع في صد تقدم قوات الأسد.

ويأتي العمل العسكري للمعارضة حاليًا في الوقت الذي تجري فيه روسيا وتركيا مباحثات للتوصل إلى تهدئة في إدلب، والحديث عن رفض روسيا والنظام السوري الانسحاب من المناطق التي تم التقدم إليها.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق