اخبار السوريين في الخارج - الاتحاد الأوروبي يصرح بقيمة مساعداته للسوريين في تركيا #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت مفوضية الاتحاد الأوروبي لشؤون اللاجئين أن قيمة المساعدات التي قدمتها للسوريين في بلغت 2.22 مليار يورو من أصل 6 مليارات تعهدت سابقًا بتقديمها.

وصرحت المفوضية بقيمة المساعدات، الجمعة 17 من أيار، خلال اجتماع عرضت فيه التقرير السنوي المتعلق ببرنامج المساعدات الذي تقدمه المفوضية، ونوقشت فيه مشاريع متنوعة مقترحة لدعم اللاجئين بقيمة 845 مليون يورو، بحسب ما نقلت وسائل إعلام من بينها “CNN Turk“.

وصرحت المفوضية أن الميزانية العامة لبرنامج المساعدات تبلغ 6 مليارات يورو، خصص منها 4.2 مليارات، وتم توقيع عقود بقيمة 3.45 مليارات، وبلغ المبلغ الذي قدمته المفوضية للسوريين في تركيا 2.22 مليار يورو.

وكان الاتحاد الأوربي تعهد بتقديم مساعدات للسوريين في تركيا، بقيمة ثلاثة مليارات يورو حتى نهاية العام 2017، خلال القمة التركية- الأوربية التي انعقدت في 29 من تشرين الثاني 2015.

وخلال القمة الثانية التي انعقدت في 18 من آذار 2016، قرر الاتحاد الأوربي تقديم حزمة إضافية، بلغت ثلاثة مليارات يورو للسوريين في تركيا، حتى نهاية 2018، في حال انتهاء الحزمة الأولى.

وتعهد بمساعدة تركيا لتنفيذ مشاريع من صحة وتعليم وبنى تحتية وغذاء واحتياجات أخرى.

وتوصل الاتحاد الأوروبي إلى اتفاق مع تركيا، في آذار 2016، يقضي بإعادة اللاجئين الموجودين في إلى تركيا إذا لم يحصلوا على حق اللجوء في أوروبا، بشرط أن يستقبل الاتحاد الأوروبي لاجئين سوريين من تركيا بطريقة “شرعية”، ويتعهد بتقديم مساعدات مالية للسوريين الذين لا يزالون في تركيا.

إلا أن الاتفاق قوبل بانتقادات حقوقية، خاصة مع بقاء آلاف اللاجئين حبيسي مخيمات اليونان، ولا يسمح لهم بالوصول إلى دول تقدم ميزات للاجئين في غرب الاتحاد الأوروبي.

المساعدات المقدمة من الاتحاد الأوروبي يتم صرفها بالتنسيق مع الحكومة والمؤسسات التركية في المجال الصحي والتعليمي والاجتماعي والغذائي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق