اخبار سوريا مباشر - “تحرير الشام” تتهم قوات الأسد باستهداف الكبانة بـ “الكلور السام”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهمت “هيئة تحرير الشام” قوات الأسد بقصف بلدة الكبانة في جبل الأكراد شمالي بغاز الكلور.

وقالت وكالة “إباء”، الناطقة باسم “الهيئة”، عبر موقعها اليوم، الأحد 19 من أيار، “ميليشا الأسد المجرم استهدفت صباح الأحد نقاط المرابطين على تلة الكبانة بثلاث صواريخ راجمة محملة بمادة الكلور السام، بعد محاولة فاشلة للتقدم من نفس المحور”.

ولم تعلن منظمة “الدفاع المدني” أو أي منظمة مدنية عن وجود إصابات بغاز الكلور.

وأكدت “الهيئة” أنه “لا أنباء عن إصابات” في صفوف المقاتلين.

وجاءت التطورات بعد تجدد محاولات قوات الأسد لاقتحام الكبانة التي تسيطر عليها المعارضة في ريف اللاذقية، التي تعتبر من أبرز المحاور التي تمسكها الأخيرة في الشمال السوري.

وبالتزامن مع محاولات الاقتحام والاشتباكات شهدت القرية تمهيدًا من جانب قوات الأسد بالمدفعية الثقيلة وراجمات الصواريخ، بحسب ما أفاد مراسل عنب بلدي.

وقالت الوكالة إن عمليات الاقتحام لازالت مستمرة في المحور ذاته.

واندلعت اشتباكات بين “هيئة تحرير الشام” و”الحزب الإسلامي التركستاني” من جهة وقوات الأسد من جهة ثانية، مساء السبت، قتل فيها خمسة عناصر وجرح عشرة من قوات الأسد، بحسب “إباء”.

ولم تعلق قوات الأسد على سير عملياتها العسكرية، اليوم، في الشمال السوري.

ويأتي ما سبق بالتزامن مع مفاوضات تجريها وروسيا، للتوصل إلى وقف إطلاق نار شامل في محافظة إدلب، بعد 13 يومًا من الحملة العسكرية التي أطلقتها قوات الأسد.

وتقع قرية كبانة التي تحاول قوات الأسد السيطرة عليها على أهم التلال الاستراتيجية في ريف اللاذقية، وتعتبر أبرز مواقع المعارضة في جبل الأكراد.

وتحظى القرية بأهمية استراتيجية، تتيح للطرف الذي يسيطر عليها رصد مساحات كبيرة من ريف حماة وإدلب الغربي إلى جانب قرى الريف الشمالي للاذقية.

وتفصل القرية الساحل عن محافظة إدلب وتعتبر بوابتها من الغرب، بينما تطل على سهل الغاب وجسر الشغور وعلى الحدود التركية، وعلى قسم كبير من محافظة إدلب وحماة واللاذقية.

وكانت قوات الأسد قد سيطرت في الأيام الماضية على عدة مناطق من يد فصائل المعارضة في ريف حماة، أبرزها بلدة كفرنبودة وقلعة المضيق في الريف الغربي وصولًا إلى بلدة الحويز في سهل الغاب.

ورغم تقدمها إلا أنها لاقت تصد من فصائل المعارضة، والتي اتجهت إلى استخدام الصواريخ المضادة للدروع لعرقلة تقدم الآليات والدبابات.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق