اخبار السوريين في الخارج - بلدية إسطنبول تخفض أسعار المياه والمواصلات #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وافق أعضاء مجلس بلدية إسطنبول الكبرى İBB، على حزمة من التخفيضات طرحها أعضاء حزب “العدالة والتنمية” في جلسات المجلس لشهر أيار الجاري.
وبحسب ما نقله موقع البلدية، الأربعاء 15 أيار، فإن التخفيض سيشمل قطاعي الماء والمواصلات في مدينة إسطنبول.

المقترح تضمن تخفيض سعر المياه المنزلية بنسبة 46%، وبنسبة 10% لأماكن العمل والمكاتب التجارية.

ويأتي تخفيض سعر المياه تحت عنوان “الحق في المياه” الذي طرحته البلدية، أي أنه يحق للفرد استهلاك 2.5 متر مكعب (500 ليتر) من المياه شهريًا بشكل مجاني.

على سبيل المثال عائلة مكونة من أربعة أفراد كانت تدفع 61 ليرة تركية فاتورة مياه شهريًا، ستدفع بعد التعديل الجديد 41 ليرة فقط.

تضمن التعديل الذي وافق عليه أعضاء مجلس بلدية إسطنبول تخفيض سعر الاشتراك الشهري لبطاقة المواصلات الطلابية، من 85 ليرة تركية إلى 40 ليرة فقط.

كما تمت الموافقة على جعل المواصلات مجانية طيلة أيام عيد الفطر وفي يوم عيد الشباب والرياضة المصادف لـ 18 أيار الجاري، بالإضافة لطلاب المرحلة الثانوية الذين سيشاركوا في فحص YKSو طلاب فحوص KPSS وAÖF وLYS.

وافق أيضًا أعضاء المجلس على مقترح أعضاء حزب “الشعب الجمهوري” الذي يُطالب بتأمين مواصلات مجانية بشكل دائم للأطفال حتى عمر 12 سنة، والأمهات المرافقين لأطفالهن حتى سن الرابعة.

وكان التخفيض على الماء والمواصلات واحدًا من وعود المرشح لرئاسة البلدية، أكرم إمام أوغلو، أضاف عليها نواب حزب “العدالة والتنمية” وأعادوا طرحها للتصويت في اجتماعات المجلس الأخيرة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السوريين في الخارج - بلدية إسطنبول تخفض أسعار المياه والمواصلات #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق