اخبار السوريين في الخارج - نظام تعليمي جديد في تركيا بثلاث عطل بالسنة #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت وزارة التربية التركية الاربعاء 15 من أيار، نظامًا تعليميًا جديدًا يقلص العطلة الصيفية ويعوضها بعطلتين قصيرتين منتصف الفصل الأول والثاني.

ويبدأ تطبيق النظام الجديد في العام الدراسي القادم 2019-2020، وينطلق في 9 أيلول القادم وينتهي في 19 حزيران 2020 بمعدل 180.5 يوم دراسي.

وزارة التربية التركية قلصت العطلة الصيفية إلى 11 أسبوعًا بعد أن كانت 13 أسبوعًا في السنوات الماضية، وستعوض هذه المدة داخل الفصل الدراسي بعطلتين في شهري نيسان وتشرين الثاني.

وزير التربية والتعليم التركي (MEB) ضياء سلجوق، قال الأربعاء 15 من أيار، إن هدف الوزارة من النظام الجديد هو زيادة إنتاجية الطلاب ومنح الطلاب والمعلمين الوقت للراحة والمشاركة في النشاطات.

وأردف سلجوق أن سبب إطلاق النظام الجديد، هو أن “ من الدول صاحبة أطول عطلة صيفية في العالم ولهذا قررنا تقصير مدة هذه العطلة وإضافتها للعام الدراسي”.

وتشير بيانات وزارة التربية والتعليم التركية إلى أن قرابة 18 مليون طالب وطالبة يتلقون التعليم في مدارس 81 ولاية تركية، يبلغ عدد الطلاب السوريين منهم 78 ألفًا و357 طالبًا، مقابل 8 آلاف و797 طالبًا في مراكز التعليم السورية المؤقتة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق