اخبار سوريا مباشر - تنظيم “الدولة” يعلن مقتل 21 عنصرًا للنظام في بادية تدمر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مقتل 21 عنصرًا من قوات الأسد، بعد استهدافه موقعًا عسكريًا في بادية تدمر بريف .

وذكرت وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم عبر “تلغرام” اليوم، الخميس 16 من أيار، أن النظام السوري خسر 21 عنصرًا من جنوده وثلاث آليات في هجوم على ثكنة عسكرية جنوب غربي تدمر.

وقالت الوكالة إن الثكنة تقع قرب قرية الصوانة في بادية الشام، والهجوم على مرحلتين الأولى مهاجمة الموقع العسكري والثانية استهداف رتل لقوات الأسد قدم لمؤازرة العناصر الذين يتعرضون للهجوم.

ولم يعلق النظام السوري على آخر تطورات عملياته في الريف الشرقي لحمص، وسبق أن تحدث عن هجمات متكررة تتعرض لها قواته المتواجدة في المنطقة.

وبحسب خريطة السيطرة الميدانية يتحصن تنظيم “الدولة” في جيب يمتد بين محافظتي حمص ودير الزور، من أطراف منطقة السخنة حتى حدود مدينتي البوكمال والميادين في .

ويتخذ من تلك المناطق جيوبًا صغيرة ومتفرقة، وتتركز عملياته على شكل هجمات سريعة وخاطفة ضد قوات الأسد على امتداد البادية السورية.

ووفق ما رصدت عنب بلدي، تجاوزت هجمات تنظيم “الدولة” ضد قوات الأسد في البادية، في الأشهر الثلاثة الماضية، ست هجمات.

وكان أبرزها في 22 من شهر آذار، بمقتل ستة عناصر روس، إثر كمينين في بادية السخنة بريف حمص الشرقي، وتبعها في 8 من نيسان الماضي مقتل ضابطين روسيين عرضت جثتيهما وكالة “أعماق” التابعة للتنظيم.

وإلى جانب ما سبق أعلن تنظيم “الدولة” مقتل 20 عنصرًا من قوات الأسد بينهم ثلاثة ضباط، بكمين وقعوا فيه قرب جبل “البشري” شرق مدينة السخنة في بادية حمص، 19 من نيسان.

بينما أعلن فصيل “لواء القدس” الفلسطيني فك الحصار عن 500 عنصر من قوات الأسد في منطقة البادية، في الكمين ذاته.

وتعطي التطورات التي تشهدها منطقة البادية السورية مؤشرًا على تجدد نشاط تنظيم “الدولة” العسكري، خاصةً بعد الإعلان عن انتهاء نفوذه شرق الفرات على يد “قوات الديمقراطية” (قسد).

وتعتبر المعارك التي تقوم بها قوات الأسد في البادية الأصعب قياسًا بباقي المناطق، لوعورة تضاريس المنطقة، والمساحة الواسعة التي يتنقل فيها مقاتلو التنظيم، والتي تعتبر بيئة خصبة لنشاطه العسكري.

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق