اخبار سوريا مباشر - الرقة.. “قسد” تعلن القبض على “قيادي خطير” في تنظيم “الدولة”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت “قوات الديمقراطية” (قسد) إلقاء القبض على مسؤول في تنظيم “الدولة الإسلامية” وصفته بـ”الإرهابي الخطير” في الرقة شرق سوريا.

وقالت “قسد” في بيان لها اليوم، الثلاثاء 14 من أيار، إن قواتها، بالتعاون بالاشتراك مع قوات ، نفذت عملية مداهمة ناجحة في منطقة سلوك في مدينة الرقة.

وأسفرت العملية على إلقاء القبض على القيادي طلال شنير والملقب أبو همام، “المسؤول عن جرائم قتل وابتزاز، ولا تزال له ارتباطات مع كبار أمراء تنظيم “الدولة”، بسحب “قسد”.

وأكدت أن العملية ستحد من قدرات التنظيم على تنفيذ عمليات إرهابية في منطقة سلوك وأماكن أخرى في شرق الفرت.

وكانت “قسد” أعلنت السيطرة النهائية على مناطق شرق الفرات وإنهاء نفوذ تنظيم “الدولة الإسلامية” في المنطقة، بمساندة التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وتم القضاء على آخر معاقل التنظيم، في 23 من آذار الماضي، عندما تمكنت “قسد” من السيطرة على آخر جيب كان يتحصن فيه مقاتلو التنظيم في بلدة الباغوز بريف بمساندة التحالف الدولي.

ورغم القضاء على التنظيم إلا أنه أعلن عن تنفيذ 11 عملية هجومية ضد “قسد” في محافظة دير الزور خلال أسبوع.

وقالت صحيفة “النبأ” التابعة للتنظيم في عددها الأخير، الجمعة 10 من أيار، إن مقاتليه نفذوا 11 عملية هجومية على مواقع “قسد” في ريف دير الزور خلال الأسبوع الماضي.

وتعي “قسد” خطورة الخلايا النائمة التي تركها التنظيم في عدة مناطق كان يعمل بها سابقًا، وبحسب ما قال القيادي جيا فرات لوكالة “رويترز”، في 31 من آذار الماضي، “ستنتقل قسد قريبًا للمرحلة المقبلة وهي ملاحقة الخلايا النائمة وفلول داعش المنتشرين في كل المناطق لتأمين المنطقة”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق