اخبار سوريا مباشر - معبر “باب السلامة” يعلن الموافقة على زيارات عيد الفطر

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن معبر “باب السلامة” الحدودي مع الموافقة على زيارة عيد الفطر من قبل الجانب التركي.

وبحسب بيان صادر عبر صفحة “” اليوم، الثلاثاء 14 من أيار، قالت إدارة المعبر إنه تمت الموافقة على زيارات العيد، لكن لم يتم تحديد تفاصيل أخرى.

وأكدت الإدارة أنها ستنشر التفاصيل (سواء آلية الدخول ورابط التسجيل) فور ورودها.

ويعد معبر باب السلامة واحدًا من المعابر التي تربط ريف بتركيا، من جهة كلس ثم غازي عنتاب.

وتفتح تركيا معبر “باب الهوى” في عيدي الفطر والأضحى من كل عام، أمام السوريين المقيمين في تركيا والحاملين للإقامة وبطاقة الحماية “كمليك”، للدخول إلى .

ولا يقتصر الأمر على معبر “باب السلامة” فقط، وإنما من المتوقع أن تعلن المعابر الأخرى (معبر باب الهوى ومعبر جرابلس) عن مواعيد إجازة عيد الفطر.

ويقيم في تركيا أكثر من 3.5 مليون سوري، وفق إحصائيات إدارة الهجرة التركية، معظمهم ينتشرون في المدن الرئيسية، ولا سيما في المناطق الجنوبية القريبة إلى الحدود مع سوريا.

واتخذت السلطات التركية، منذ أكثر من عام، سلسلة إجراءات قلّصت من دخول السوريين إلى أراضيها عبر المعابر البرية، كما فرضت تأشيرة دخول (فيزا) على السوريين القادمين جوًا وبحرًا، في كانون الثاني 2016.

وبدأ العديد من السوريين بالعودة إلى الداخل السوري بسبب الهدوء الحاصل في مناطق ريف حلب الشمالي.

وكان معبر باب السلامة أعلن أن 1279 سوريًا عادوا من تركيا بشكل طوعي، خلال شهر نيسان الماضي، في حين عاد 1947 خلال شهر آذار الماضي.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق