اخبار سوريا مباشر - خطة عسكرية قوامها 120 ألف جندي.. أمريكا تصعد ضد إيران

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

صعدت الولايات المتحدة الأمريكي من لهجتها ضد إيران تزامنًا مع طرح خطة عسكرية بإرسال 120 ألف جندي أمريكي إلى الشرق الأوسط.

وبحسب صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية اليوم، الثلاثاء 14 من أيار، فإن القائم بأعمال وزير الدفاع الأمريكي، باتريك شاناهان، قدم خطة إلى إدارة الرئيس تشمل إرسال ما يصل إلى 120 ألف جندي إلى الشرق الأوسط.

وربط شاناهان إرسال الجنود بقيام إيران بمهاجمة القوات الأمريكية أو تسريع العمل في مجال الأسلحة النووية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطة قدمت في اجتماع لكبار مساعدي ترامب، الخميس الماضي، حضره كل من مستشار ترامب للأمن القومي، جون بولتون، ومديرة وكالة المخابرات المركزية، وجينا هاسبل، ومدير المخابرات الوطنية، دان كوتس، ورئيس هيئة الأركان المشتركة، جوزيف دنفورد.

ولم يعلق البيت الأبيض أو وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) على الخطة المسربة حتى إعداد التقرير.

وتزامن ذلك مع تهديد وجهه الرئيس دونالد ترامب، إلى إيران خلال لقائه رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان في البيت الأبيض.

وقال ترامب، “سنرى ما سيحدث مع إيران، إذا فعلوا أي شيء سيكون ذلك خطأ فادحًا جدًا”، مؤكدًا “إذا فعلوا أي شيء سيعانون بشدة”.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) أعلنت، في بيان نشرته السبت 11 من أيار، إرسال البارجة “USS Arlington” وبطارية باتريوت إلى منطقة الشرق الأوسط، على خلفية التوتر المتصاعد مع طهران، ما ينذر بتصاعد التوترات بطريقة متسارعة.

وتقول واشنطن إن الهدف من وراء ذلك ردع إيران والتصدي لـ ”مؤشرات واضحة“ على احتمال استعداد إيران لشن هجوم على المصالح الأمريكية في المنطقة، بينما تصف طهران هذه المزاعم بأنها ”معلومات مخابراتية كاذبة”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق