اخبار سوريا مباشر - “سانا”: ضحايا بقذائف مدفعية على السقيلبية بريف حماة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) إن خمسة أطفال وسيدة قتلوا جراء قذائف مدفعية استهدفت مدينة السقبلبية شمالي حماة.

وأضافت الوكالة اليوم، الأحد 12 من أيار، أن ستة أطفال آخرين أصيوا نتيجة ما وصفته بـ “اعتداء التنظيمات الإرهابية  على مدينة السقيلبية بعدد من القذائف المدفعية”.

وأفاد مراسل عنب بلدي في حماة أن فصائل المعارضة استهدفت غرفة عمليات قوات الأسد في السقيلبية بعدد من صواريخ الغراد، ردًا على التصعيد العسكري تجاه المنطقة.

يأتي ذلك في ظل تصعيد عسكري متواصل من قوات الأسد وروسيا تجاه ريفي حماة الشمالي والغربي، والذي أدى إلى سيطرة الأخير على عدة بلدات في المنطقة بمساندة الطيران الروسي.

ويتزامن مع استهداف الطيران المروحي لبلدة الهبيط بالبراميل المتفجرة، إضافة إلى قصف صاروخي مكثف يستهدف بلدات عابدين والقصابية بريف إدلب الجنوبي.

وكانت قوات الأسد سيطرت أمس، على بلدة المستريحة في منطقة جبل شحشبو، وتحاول التقدم في المنطقة، وسط تصدٍ من جانب فصائل المعارضة التي أعلنت تدمير سيارة نوع “زيل” بصاروخ “تاو”.

وأدى القصف إلى ارتفاع أعداد الضحايا في المنطقة إلى أكثر من 130 شخصًا منذ 26 من نيسان الماضي وحتى 10 من أيار، وفق التقديرات الصادرة عن الدفاع المدني في إدلب.

كما أدى التصعيد العسكري إلى نزوح نحو 100 ألف شخص من ريفي إدلب وحماة منذ 26 من نيسان الماضي، ليرتفع لأكثر من 300 ألف منذ 2 شباط، بحسب فريق “منسقي الاستجابة” في .

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق