اخبار سوريا مباشر - تشكيل مسلح يعلن مقتل خمسة جنود أتراك في ثلاث عمليات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أصدر المركز الإعلامي لـ “قوات تحرير عفرين” بيانًا تحدث فيه عن نتائج ثلاث عمليات نفذتها القوات في مناطق اعزاز وعفرين في ريف الشمالي.

وجاء في البيان وفق ما نقلت وكالة “هاوار” للأنباء، التابعة لـ “لإدارة الذاتية” (الكردية) اليوم، الجمعة 10 من أيار، أن خمسة جنود أتراك قتلوا خلال عمليات “قوات تحرير عفرين” في عفرين وإعزاز.

وقال البيان، “تواصل قواتنا تنفيذ العمليات العسكرية ضد جنود جيش الاحتلال التركي ومرتزقته في عفرين ومحيطها، موقعة المزيد من القتلى والجرحى في صفوفه”.

وكانت وزارة الدفاع التركية قالت، أمس الخميس، إن قواتها قامت بـ”الرد اللازم” على عناصر “حزب العمال الكردستاني” (PKK) بعد استهداف واحد من عناصرها في منطقة عمليات “غصن الزيتون”.

وأضافت الوزارة في بيان أن القوات التركية ردت على النيران التي استهدفت عناصرها من منطقة تل رفعت في ريف حلب الشمالي.

وتعرف “قوات تحرير عفرين” نفسها بأنها تابعة لـ”وحدات حماية الشعب” (الكردية).

وقالت “القوات” إنها استهدفت عناصر تابعين لـ “الجبهة الشامية” في محيطة قرية كلجبرين التابعة لمنطقة اعزاز، فيما استهدفت عناصر تابعين للقوات التركية في قرية كيمار بناحية شران.

وأضافت أنها استهدفت عناصر تابعين لـ”فرقة الحمزة” في قرية كيمار.

وكانت وزارة الدفاع التركية أعلنت في بيان سابق لها مقتل جندي تركي وإصابة آخر في منطقة “غصن الزيتون” في هجوم لـ “وحدات حماية الشعب” المتمركزة في تل رفعت.

وشن “الجيش الوطني”، السبت الماضي، عملية عسكرية بدعم تركي بالقرب من تل رفعت ردًا على هجمات “الوحدات”، وأشار وزير الدفاع التركي، خلوصي آكار، إلى أن العملية أطلقت فور هجوم “الوحدات”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق