اخبار سوريا مباشر - إدلب.. مقتل 122 مدنيًا خلال أسبوعين ونزوح 76 ألف مدني خلال يوم واحد

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قالت منظمة “الدفاع المدني” إن 122 مدنيًا، من بينهم متطوع في “الدفاع المدني”، قتلوا خلال الحملة العسكرية على إدلب وحماة منذ 26 من نيسان الحالي حتى صباح اليوم، الخميس 9 من أيار.

وبحسب المنظمة، فإن عدد الجرحى منذ ذات التاريخ، بلغ أكثر من 329 جراء استمرار القصف والتصعيد واستهداف أكثر من 66 مدينة وبلدة.

واستمرت حركة نزوح الأهالي من مناطق ريف إدلب الجنوبي ومناطق سهل الغاب وريف حماة الغربي باتجاه المناطق الآمنة نسبيًا في المناطق الشمالية للمحافظة.

وقال فريق “منسقو الاستجابة” العامل في المحافظة، اليوم الخميس، إن عدد العائلات النازحة خلال الفترة الواقعة ما بين 29 من نيسان حتى 8 من أيار، بلغت أكثر من 35141 عائلة أي ما يعادل 228416 نسمة.

وقال الفريق إنه وثق نزوح أكثر من 76 ألف نسمة خلال الـ 24 ساعة ماضية فقط، معظمهم مازال في الطرقات الرئيسية والعراء، بحسب التقرير.

ويشهد ريفي إدلب وحماة تصعيدًا مكثفًا من قبل النظام السوري وروسيا عبر القصف بالطيران الحربي والمدفعية الثقيلة للعديد من المناطق، ما أدى إلى مقتل عدد من المدنيين خلال الأيام الماضية.

في الوقت الذي تشن فيه قوات الأسد حملة برية سيطرت خلالها على عدة مناطق، قلعة المضيق في الجهة الشرقية من سهل الغاب بريف حماة الشمالي الغربي، ومنطقة الكركات، وتل هواش، ومنطقة الشيخ إدريس.

وكانت قوات الأسد بدأت، الاثنين الماضي، عملًا عسكريًا في الريف الغربي لحماة، تمكنت فيه من السيطرة على قرية الجنابرة وتل عثمان “الاستراتيجي”، وسط محاولات من جانبها للسيطرة على منطقة تل الصخر في الريف الشمالي لحماة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - إدلب.. مقتل 122 مدنيًا خلال أسبوعين ونزوح 76 ألف مدني خلال يوم واحد في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق