اخبار سوريا مباشر - صور ترسم ملامح رمضان في إدلب

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ترسم صور ينشرها ناشطون في الشمال السوري ملامح شهر رمضان في محافظة إدلب، التي تتعرض لهجوم عسكري منذ 26 من نيسان الماضي، وتشهد عمليات عسكرية في ريفها الجنوبي وأرياف حماة الشمالية، التي شهدت بدورها عمليات نزوح واسعة للأهالي باتجاه المناطق الشمالية من المحافظة.

وبسبب التصعيد غابت الفعاليات الرمضانية عن وسائل التواصل الاجتماعي، وحضرت بعض الصور الخجولة من مركز المدينة، أو من بعض البلدات البعيدة عن العمليات العسكرية.

ترسم الصورة الأولى عمليات القصف التي شهدتها المحافظة وتأثيرها على الشهر، ذو الطقوس الخاصة في .

وتظهر آثار القصف الذي شنته قوات الأسد على مدينة خان شيخون بريف حماة الشمالي، الأربعاء 8 من أيار، على مائدة عائلة كانت تحضر محشي ورق العنب للإفطار.

إفطار عائلة في بلدة خان شيخون في ريف إدلب الجنوبي تضرر نتيجة القصف (مكتب بنش الإعلامي)

وفي الصورة الثانية يسعف متطوع في الدفاع المدني طفلًا أصيب في خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، الثلاثاء 7 من أيار، إذ قتل في ذات اليوم 22 مدنيًا بحسب حصيلة المنظمة يومها.

متطوع من الدفاع المدني يسعف طفلًا في بلدة خان شيخون (الدفاع المدني )

وتسببت العمليات العسكرية على الأطراف الجنوبية لإدلب والشمالية لحماة بنزوح الآلاف من المدنيين باتجاه الشمال السوري، الأمر الذي أدى بدوره إلى أزمة أخرى تسببت بها زيادة الكثافة السكانية وعدم تأهيل المخيمات لاستيعاب المزيد من الوافدين.

نزوح أهالي منطقة عفرين وريفها باتجاه ريف الشمالي منطقة اعزاز والمخيمات الحدودية – 13 آذار 2018 (عنب بلدي)

واضطر السكان من النازحين افتراش الأراضي واتخاذ حقول الزيتون المنتشرة على طول المحافظة مناطق لإقامتهم المؤقتة، إذ بلغ عدد النازحين منذ تاريخ 29 نيسان حتى يوم 6 أيار، 103539 نسمة، فيما بلغ إجمالي نازحي المحافظة منذ مطلع شباط الماضي وحتى 6 من أيار الحالي أكثر من 317 ألف نسمة.

نزوح مدنيين إلى الحدود السورية التركية هربًا من القصف – 3 من آيار 2019 (عنب بلدي)

ومع الاتجاه نحو مركز المحافظة والمناطق الشمالية من محافظة إدلب، تبدو الحياة أكثر هدوءًا مع نوع من التوتر والخوف الذي يعيشه الأهالي هناك، وعلى الرغم من ذلك يحاول السكان في المحافظة التمسك بتقاليد شهر رمضان، عن طريق بيع الأشربة والأطعمة التي يختص بها الشهر.

بائع مشروب العرق سوس في أحد أسواق ريف إدلب الشرقي (مركز إدلب الإعلامي)

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - صور ترسم ملامح رمضان في إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق