اخبار سوريا مباشر - “الائتلاف” و”هيئة التفاوض” يدينان تصعيد القصف على إدلب

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أدان “الائتلاف السوري” المعارض و”الهيئة العليا للمفاوضات” القصف المكثف الذي تتعرض له محافظة إدلب من قبل الطائرات الروسية والمروحية التابعة للنظام السوري.

وفي بيانين منفصلين نشرا اليوم، الثلاثاء 7 من أيار، حذر “الائتلاف” و”هيئة التفاوض” من عواقب التصعيد الجاري على المحافظة، وحملوا مجلس الأمن والمنظمة الدولية مسؤولياتها تجاه ما يجري، وما يتم التخطيط له من قبل النظام وحلفاؤه.

وقال “الائتلاف” إن الدول الراعية للحل السياسي والداعمة لاتفاق إدلب مطالبة بتحمل مسؤولياتها في مواجهة التصعيد الخطير الجاري والذي يهدد بتكرار الكوارث الإنسانية المتتالية بحق الشعب السوري.

بينما أنذرت “هيئة التفاوض” المجتمع الدولي بتفاقم الكارثة الإنسانية الجديدة التي يتعرض لها المدنيون في إدلب.

وناشدت مجلس الأمن إلى المبادرة فورًا بالعمل على كافة الأسعدة لوقف القصف، على مناطق الشمال السوري، وعقد جلسة طارئة من أجل إصدار قرار عاجل يضد حدًا للحملة.

وتتعرض محافظة إدلب لحملة قصف مكثفة من الطيران الحربي الروسي والمروحي التابع للنظام السوري، ما أدى إلى مقتل عشرات المدنيين ونزوح الآلاف إلى المناطق الأكثر أمانًا على الحدود السورية- التركية.

ولم تتضح أسباب التصعيد على المحافظة حتى اليوم، إذ تغيب تعليقات تركيا على التصعيد، بينما لم تعطي أطراف المعارضة أي توضيح عن أسباب القصف المكثف والأمور التي ستكون عليها إدلب في الأيام المقبلة.

ويعود التصعيد على إدلب إلى مطلع شباط الماضي، وكثفته روسيا منذ 26 من نيسان الماضي، عقب ختام الجولة الـ”12 من محادثات “أستانة”، والتي لم تتفق فيها الدول الضامتة على تشكيل اللجنة الدستورية.

وبحسب تقرير “منسقي الاستجابة” وصل عدد الضحايا منذ انطلاق الحملة العسكرية في 2 من شباط حتى 6 من أيار إلى أكثر من 364 مدنيًا، موزعين على: إدلب 261 مدنيًا بينهم 92 طفلًا، وحماة 93 مدنيًا بينهم 22 طفلًا، وحلب ثمانية مدنيين بينهم ثلاثة أطفال، واللاذقية مدنيان بينهم طفل.

وبلغت أعداد النازحين بشكل إجمالي خلال الفترة الواقعة بين 2 من شباط و6 من أيار أكثر من 317868 نسمة، أي ما يعادل 51022 عائلة.

وأعرب الفريق عن تخوفه من ارتفاع أعداد النازحين من المنطقة إلى أكثر من 600 ألف نازح مقارنة بحجم الأعمال العسكرية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “الائتلاف” و”هيئة التفاوض” يدينان تصعيد القصف على إدلب في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق