اخبار سوريا مباشر - مقتل 17 فلسطينيًا في سوريا خلال نيسان الماضي

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

وثّقت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي ” مقتل 17 فلسطينيًا في سوريا خلال نيسان 2019، ما يرفع عدد الفلسطينيين الذين قضوا منذ اندلاع الصراع إلى 3947.

وأشارت المجموعة عبر موقعها الإلكتروني إلى أن “فريق الرصد والتوثيق” التابع لها، رصد مقتل 11 فلسطيني تحت التعذيب خلال نيسان، وستة بطلق ناري.

ويشكل المدنيون أغلب القتلى بنسبة 70.59%، فيما يشكل العسكريون 29.41% من إجمالي القتلى الفلسطينيين في سوريا خلال الشهر الماضي.

وتأثر الفلسطينيون في سوريا، الذين وصل عددهم قبل عام 2011 إلى 650 ألف لاجئ، بالصراع ما أدى إلى تراجع أعدادهم بشكل كبير إثر موجات اللجوء.

ويصل عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين غادروا سوريا إلى أوروبا إلى 85 ألف لاجئ فلسطيني، في حين يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في لبنان بحوالي 31 ألفًا، وفي الأردن 17 ألفًا، وفي ستة آلاف، وفي تركيا ثمانية آلاف، وفي غزة ألف فلسطينيي سوري.

أما داخل سوريا فوثّق فريق “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” 1711 اعتقالًا فلسطينيًا في سوريا منذ 2011.

وأوضحت المجموعة في كانون الثاني الماضي، أن 564 لاجئًا قضوا تحت التعذيب في السجون والمعتقلات السورية، و205 آخرين قضوا بسبب الحصار ونقص الرعاية الطبية الذي فرضته قوات الأسد على مخيم اليرموك بدمشق خلال السنوات الماضية.

وتضم المجموعة الفلسطينية عددًا من الحقوقيين والإعلاميين، وانطلقت عام 2012، وتعمل على توثيق الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مقتل 17 فلسطينيًا في سوريا خلال نيسان الماضي في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق