اخبار سوريا مباشر - مقتل 17 فلسطينيًا في سوريا خلال نيسان الماضي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

وثّقت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي ” مقتل 17 فلسطينيًا في سوريا خلال نيسان 2019، ما يرفع عدد الفلسطينيين الذين قضوا منذ اندلاع الصراع إلى 3947.

وأشارت المجموعة عبر موقعها الإلكتروني إلى أن “فريق الرصد والتوثيق” التابع لها، رصد مقتل 11 فلسطيني تحت التعذيب خلال نيسان، وستة بطلق ناري.

ويشكل المدنيون أغلب القتلى بنسبة 70.59%، فيما يشكل العسكريون 29.41% من إجمالي القتلى الفلسطينيين في سوريا خلال الشهر الماضي.

وتأثر الفلسطينيون في سوريا، الذين وصل عددهم قبل عام 2011 إلى 650 ألف لاجئ، بالصراع ما أدى إلى تراجع أعدادهم بشكل كبير إثر موجات اللجوء.

ويصل عدد اللاجئين الفلسطينيين الذين غادروا سوريا إلى أوروبا إلى 85 ألف لاجئ فلسطيني، في حين يقدر عدد اللاجئين الفلسطينيين في بحوالي 31 ألفًا، وفي الأردن 17 ألفًا، وفي ستة آلاف، وفي ثمانية آلاف، وفي غزة ألف فلسطينيي سوري.

أما داخل سوريا فوثّق فريق “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي سوريا” 1711 اعتقالًا فلسطينيًا في سوريا منذ 2011.

وأوضحت المجموعة في كانون الثاني الماضي، أن 564 لاجئًا قضوا تحت التعذيب في السجون والمعتقلات السورية، و205 آخرين قضوا بسبب الحصار ونقص الرعاية الطبية الذي فرضته قوات الأسد على مخيم اليرموك بدمشق خلال السنوات الماضية.

وتضم المجموعة الفلسطينية عددًا من الحقوقيين والإعلاميين، وانطلقت عام 2012، وتعمل على توثيق الانتهاكات التي يتعرض لها اللاجئون الفلسطينيون في سوريا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق