اخبار سوريا مباشر - طلاب سوريون يزورون قاعدة حميميم قبل السفر إلى روسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار طلاب سوريون قاعدة حميميم العسكرية الروسية في قبل سفرهم إلى معسكر في مدينة أرتيك الروسية.

وبحسب وكالة “ريانوفوستي” الروسية اليوم، الاثنين 6 من نيسان، فإن طلاب المدرسة في طرطوس قاموا بجولة في المتحف بقاعدة حميميم قبل السفر إلى روسيا.

ويأتي ذلك إثر دعوة من منظمة المحاربين القدامى الروسية للطلاب السوريين الأوائل في قسم اللغة الروسية.

وسيقوم الطلاب برحلة تذكارية في روسيا وزيارة متاحف سيفاستوبول وأحد سفن أسطول البحر الأسود التي شاركت في العملية الروسية في ، بحسب الوكالة.

وكانت روسيا بدأت، منذ 2016، إلى دعوة الطلاب السوريين الأوائل في قسم اللغة الروسية، خلال فصي الصيف، إلى اتباع برنامج تدريبي- ترفيهي في موسكو.

وقال المدير التنفيذي بجامعة سينرجي، فاديم لوبوف، حينها إلى استقبال الطلاب على نفقتهم الخاصة وتهيئة دورة تدريبية مكثفة في موسكو، إضافة إلى برنامج سياحي لتعريف الطلاب بواقع الحياة الثقافية والتاريخية والحركة العمرانية في روسيا.

وأولت روسيا منذ تدخلها في سوريا 2015 اهتمامًا بالطلاب السوريين وقدمت الجامعات الروسية منحًا مجانية للسوريين.

وكانت وزارة التعليم العالي في حكومة النظام السوري أعلنت، في كانون الأول الماضي، عن منح دراسية مجانية في الجامعات الروسية، للعام الدرسي 2018- 2019.

وقالت إن المنح تشمل المرحلة الجامعية الأولى ودرجتي الماجستير والدكتوراه، في كافة الاختصاصات العلمية، باستثناء الطب والتمريض.

وانعكس التعاون الثقافي بين الجانبين على واقع التعليم في سوريا، حين بدأت وزارة التربية السورية بإدراج اللغة الروسية في مناهجها منذ 2015- 2016.

كما افتتحت وزارة التعليم، في تشرين الثاني 2014، قسمًا للغة الروسية وآدابها، في كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة دمشق.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق