اخبار سوريا مباشر - القصف الجوي يخرج مشفى بلدة حاس عن الخدمة

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

استهدف الطيران الحربي مشفى “نبض الحياة” في بلدة حاس بريف إدلب الجنوبي ما أدى إلى خروجها عن الخدمة.

وأفاد مراسل عنب بلدي في إدلب اليوم، الأحد 5 من أيار، أن التصعيد قصف الطيران الحربي على إدلب شمال غربي أخرج المشفى عن الخدمة.

وكان الطيران الحربي لقوات الأسد استهدف، أمس السبت، سيارة لمنظمة “الدفاع المدني” مما أدى إلى مقتل أحد المسعفين فيها.

وأخرج قصف قوات الأسد، منذ 26 من نيسان الماضي حتى اليوم، عدة مراكز صحية وتعليمية بالإضافة لمساجد عن الخدمة، بحسب المراسل، ومن ضمنها المركز الصحي في بلدة الهبيط، ومركز الدفاع المدني في بلدة كفرنبودة بريف حماة الشمالي، ومدرسة بلدة القصابية وجامع بلدة بديتا.

وقال فريق “منسقي الاستجابة” في تقرير له، أمس السبت، إن القوات الروسية وقوات الأسد استهدفت أكثر من 91 نقطة، من ضمنها 13 نقطة حيوية، تشمل أربع مراكز طبية ومشافي، ونقطتين للدفاع المدني ومخيمين للنازحين، وخمس منشآت تجري فيها العملية التعليمية.

وبدأت قوات الأسد حملة تصعيدها، في 26 من شهر نيسان الماضي، بعد ختام الجولة الـ 12 من محادثات “أستانة” التي لم تتفق فيها “الدول الضامنة” (روسيا، تركيا، إيران) على تشكيل اللجنة الدستورية السورية”.

وقتل ثمانية أشخاص بينهم سيدتان وطفلان جراء قصف قوات الأسد والطيران الحربي الروسي لريف إدلب الجنوبي شمال غربي سوريا، اليوم الأحد، بحسب ما أفاد مراسل عنب بلدي في إدلب، مشيرًا إلى الحصيلة قابلة للزيادة بسبب القصف المستمر.

واستهدف الطيران منذ صباح، اليوم الأحد، الهبيط ومعرة الصين وترملا وكفرنبودة والنقير بريف حماة الشمالي وريف إدلب الجنوبي، بحسب المراسل.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - القصف الجوي يخرج مشفى بلدة حاس عن الخدمة في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق