اخبار سوريا مباشر - وفاة الشيخ فتحي صافي في دمشق

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نعت وزارة الأوقاف في حكومة النظام السوري الشيخ، فتحي الصافي، الذي ذاع صيته خلال الأشهر الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقالت الوزارة عبر صفحتها في “” إن الصافي توفي اليوم، الخميس 2 من أيار، وستقام جنازته بعد صلاة الجمعة غدًا من جامع العثمان في دمشق.

كما نعت عائلة الشيخ عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك” بعد معاناة مع المرض خلال الفترة الماضية.

الصافي من مواليد دمشق 1954 واستلم في 1995 إمامة جامع مقام الأربعين في دمشق، كما كان خطيبًا في جامع الحنابلة في دمشق.

وشاع اسم الشيخ الصافي خلال السنوات الماضية من خلال استخدامه لأسلوب الدعابة خلال دروسه الدينية، التي كانت تبث على مواقع التواصل الاجتماعي، وبرامجه على وسائل إعلام محلية.

وتباينت الآراء حول شخصية الصافي وموقفه من الأحداث التي عصفت بسوريا، خاصة بعد اعترافه في برنامج له على إذاعة “فيوز إف إم”، في رمضان العام الماضي، بقتال أقارب له في صفوف قوات الأسد.

كما أشار إلى انتشار الاختلاط في قائلًا “هي الحرية يلي طلبتها الناس”.

وزار الصافي الغوطة الشرقية وتحدث عن الواقع الخدمي والمعيشي وشبهها بالعصر الحجري قائلًا إن “سوريا ليست بخير”.

كما أفتى بحرمة شراء المسروقات، وقال إنه “حتى لو كان الإنسان فقيرًا فلا يجوز له شراء المسروقات، وأشار إلى أنه حتى في حال كانت المعروضات “مصادرة” لا يصح شراؤها، فكيف بها إذا كانت مسروقة”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - وفاة الشيخ فتحي صافي في دمشق في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق