اخبار سوريا مباشر - بوساطة تركية.. إطلاق سراح مقاتل لبناني مأسور في سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أسهم المدير العام للأمن اللبناني، عباس ابراهيم، بإطلاق سراح مقاتل لبناني في ، بالتعاون مع ، بحسب ما قال موقع قناة “MTV”.

وأضاف الموقع اللبناني اليوم، الخميس 18 من نيسان، أن المقاتل واسمه محمد الشيخ، من منطقة ، كان قد أسر من قبل فصائل عسكرية في سوريا تابعة لـ””.

وأوضح الموقع أن أسر المقاتل اللبناني جاء بعد قتاله ضدهم، منذ عامين، عارضًا تسجيلًا مصورًا لأهالي المقاتل شكروا فيه اللواء عباس إبراهيم لإسهامه في إطلاق سراحه.

ولم تعلق تركيا أو فصائل “الجيش الحر” على حادثة الإفراج عن المقاتل اللبناني.

فيما تكررت عمليات الإفراج عن مخطوفين، أجانب بشكل خاص، كانوا أسرى لدى الفصائل العسكرية في الشمال السوري.

ويعتبر إبراهيم الشخصية الأمنية التي تتولى التواصل مع سوريا في ملفات حساسة منذ ما قبل الثورة السورية.

وأسهم بشكل كبير في إطلاق سراح اللبناني المخطتفين لدى “هيئة تحرير الشام” في جرود عرسال، في آب 2017، كما كان منسقًا لخروج مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية” من الجرود إلى .

ودخل عدد من اللبنانيين في القتال بسوريا، منذ عام 2011، وانضوى معظمهم في صفوف “حزب الله” اللبناني، والذي تركزت مشاركته بشكل أساسي في القصير بالريف الغربي لحمص، ومدينة وريفها الجنوبي.

وتقود الحادثة الحالية إلى شهر آب 2018، إذ أعلن المجلس البلدي لمدينة عن عودة الشاب اللبناني مصطفى دياب، المخطوف في سوريا، منذ بداية حزيران العام نفسه.

واتهم عضو مجلس بلدية بيروت، خليل شقير، حينها، مجموعات “الدفاع الوطني” في منطقة مصياف، بالوقوف وراء عملية الخطف التي طالت الشاب دياب، منوهًا إلى أن عملية الخطف لم تكن بدوافع سياسية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق