اخبار سوريا مباشر - نصر الحريري ينقذ مواطنًا تركيًا تعرض لأزمة قلبية في الطائرة (فيديو)

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أنقذ رئيس هيئة التفاوض العليا السورية، نصر ، مواطنًا تركيًا تعرض لأزمة قلبية في الطائرة خلال رحلة جوية بين أنقرة واسطنبول.

ويظهر تسجيل فيديو نشر على مواقع التواصل الاجتماعي اليوم، الاثنين 15 من نيسان، محاولة إنقاذ الحريري لمواطن تركي عبر إجراء إنعاش قلبي.

وقالت وكالة “الأناضول” التركية إن الرحلة كانت على متن الخطوط الجوية التركية بين أنقرة واسطنبول، السبت الماضي، وعند الهبوط تعرض المواطن علي إشيكلار (70 عامًا) إلى أزمة قلبية.

وعقب ذلك تدخل الحريري بعد إخباره لطاقم الطائرة بأنه طبيب، ليبدأ الإنعاش القلبي والرئوي وإجراء تمسيد قلب للمريض، الذي كان فاقدًا للوعي بشكل كامل.

وقال الحريري للوكالة إنه مدد المريض على أرضية الطائرة بمساعدة الطاقم، وبدأ بعملية الإنعاش حتى استعادة المريض وعيه.

وأضاف أنه سأل المريض عدة أسئلة للتأكد من عدم تعرضه لأذى في الخلايا الدماغية جراء نقص الأوكسجين، قبل الهبوط وإسعافه مباشرة.

وأشار إلى استمرار التواصل مع المريض، الذي خضع لعملية قسطرة في في أحد المشافي التركية، وزيارته في المشفى.

والحريري من مواليد مدينة درعا 1977، وحاصل على شهادة في الطب وماجستير في الأمراض الباطنية والقلبية، وتخصص في القسطرة القلبية، وشغل عدة مناصب في قبل الثورة منها رئيس الأطباء في مستشفى الأسد الجامعي.

وغادر سوريا عام 2012، وانضم إلى الائتلاف المعارض، وترأس هيئة التفاوض العليا في 2017 بدلًا من رياض حجاب.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق