اخبار سوريا مباشر - القضاء اللبناني ينفي إيقاف مضر الأسد على أراضيه

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى مجلس القضاء اللبناني الأنباء الواردة عن توقيف مضر رفعت الأسد، في أثناء دخوله من إلى ، قبل أيام.

ونقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” (اللبنانية) اليوم الاثنين 15 من نيسان، بيانًا صادرًا عن مجلس القضاء اللبناني الأعلى، ينفي فيه إخلاء سبيل شخص (لم يسمه) وصل إلى مركز الأمن العام اللبناني الحدودي مع سوريا قبل أيام.

وجاء في البيان، “تداولت بعض وسائل الإعلام خبرًا مفاده أن النائب العام الاستئنافي في ، أخلى سبيل شخص وصل إلى مركز الأمن العام الحدودي في منطقة المصنع يوم الجمعة الواقع فيه 12/4/2019، على الرغم من وجود مذكرة توقيف صادرة في حقه”.

وأضاف، أن “المكتب الإعلامي لدى مجلس القضاء الأعلى، يوضح أن خبر إخلاء سبيل الشخص المذكور من قبل النيابة العامة الاستئنافية في البقاع هو غير صحيح تمامًا، لا بل إنه ليس هناك أي محضر عدلي بهذا الخصوص”.

وكان موقع “MTV” اللبناني تحدث اليوم أن النائب العام الاستئنافي في البقاع أخلى سبيل مضر رفعت الأسد بطريقة غير قانونية، بعد إيقافه لدى الأمن العام اللبناني في منطقة المصنع الحدودية مع سوريا، بموجب مذكرة فضائية بحقه، الجمعة الماضي، دون اتخاذ أي اجراء قانوني بحقه.

وعزا الموقع أسباب التوقيف لوجود ادعاء بحق الأسد، بعد أن ظهر اسمه في السجلات كمطلوب للعدالة اللبنانية، بتهمة تهريب سرقة سيارات من لبنان وتهريبها ثم بيعها في سوريا مع عدد من الأشخاص الضالعين في الشبكة من سوريين ولبنانيين.

ما حقيقة إيقاف مضر رفعت الأسد في لبنان؟

وبحسب الموقع فإن مذكرة التوقيف جاءت بشكل غيابي بحق المدعو مضر رفعت الأسد، من قبل قاضي التحقيق في ، القاضية أسيل الأتات، بتهمة أنه أحد المشتركين في الشبكة من الجانب السوري.

ودعا المكتب الإعلامي التابع للقضاء اللبناني وسائل الإعلام بـ “وجوب توخي الدقة قبل نشر أي خبر يتعلق بالسطلة القضائية أو بمجرى العمل القضائي”، فيما لم يصدر تعليقًا من موقع ” MTV” حتى الساعة.

وأثارت الحادثة استنكار عدد من الصحف اللبنانية، لعدم اتخاذ الأمن اللبناني صلاحياته بالتعامل مع الموقوف وفق القانون، عبر تنظيم محضر توقيف وإحالته إلى المحكمة المختصة التي تنظر في قضيته.

ويعيش مضر الأسد مع شقيقه سومر في مدينة وهو الولد الثالث لرفعت الأسد، عم الرئيس الحالي، بشار الأسد، وهو صاحب نفوذ في الساحل السوري.

بينما يعيش والده رفعت الأسد في فرنسا منذ عام 1987، وشقيقه الأكبر ريبال في الولايات المتحدة الأمريكية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق