اخبار سوريا مباشر - مصر تنفي منع عبور سفن النفط إلى سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

نفى مجلس الوزراء المصري الاتهامات السورية حول منع قناة السويس عبور السفن المحملة بالنفط إلى .

وقال المركز الإعلامي للمجلس، اليوم الأربعاء 10 من نيسان، إنه “لا صحة على الإطلاق لمنع هيئة قناة السويس عبور أية سفن متجهة إلى دولة سوريا”، بحسب ما نقلت مواقع مصرية منها ““.

وأضاف المركز الإعلامي أن “حركة الملاحة بالقناة تسير بشكل طبيعي ووفقًا للمواثيق والمعاهدات الدولية التي تكفل حق الملاحة الآمن لكافة السفن العابرة دون تمييز بين علم دولة وأخرى لتظل القناة شريانًا للرخاء والتنمية للعالم أجمع”.

وكان رئيس الوزراء السوري، عماد خميس، قال قبل يومين إن قناة السويس المصرية منذ ستة أشهر تمنع عبور السفن المحملة بالنفط إلى سوريا، مضيفًا، “فشلت كل المحاولات والاتصالات في إقناع الجانب المصري بتمرير ناقلة واحدة”.

واعتبر مجلس الوزراء المصري، اليوم، أن كل ما يثار في شأن منع القناة عبور السفن إلى سوريا، هو “مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تهدف التأثير على حركة الملاحة بالقناة والتي تشهد تقدماً وارتفاعًا ملحوظًا”، بحسب وصفه.

وتعيش سوريا أزمة محروقات منذ أشهر وخاصة في مادة البنزين، وازادات تلك الأزمة خلال الأيام الماضية، ما دفع مسؤولي النظام السوري وخاصة خميس، إلى تبرير الأزمة بالعقوبات المفروضة على سوريا وإلى اتهام قناة السويس بالمساهمة في العقوبات.

وقال رئيس الوزراء السوري أيضًا إن “القوات الأمريكية المتواجدة في البحر المتوسط أعلنت أن كل ناقلة متجه الى سورية هي هدف لنيرانها هذا بالتوازي مع منع ومراقبة ومعاقبة الأفراد والطواقم والسفن والتشدد في منع التحويلات، إلخ من الاجراءات التي جعلت استيراد سورية للنفط ومشتقاته أمر صعبًا جدًا”.

ومنذ الأحد الماضي، أغلقت عدد من محطات المحروقات في دمشق أبوابها ما أدى إلى تكدس السيارات في طوابير الانتظار أمام محطات البنزين

وقالت وزارة النفط، عبر صفحتها الرسمية في “”، إن سبب تكدس السيارات عائد لما نشره موقع “هاشتاغ سيريا”، عن نية الوزارة رفع الأسعار.

ولاحتواء أزمة المحروقات في سوريا منذ أشهر، لجأت الحكومة إلى إنشاء ما بات يعرف بالبطاقة الذكية، والتي تحدد عدد الليترات المسموح به لصاحبها شهريًا، ويهدف المشروع إلى أتمتة توزيع المشتقات النفطية على الآليات بجميع أنواعها.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق