اخبار سوريا مباشر - سوريا على جدول أعمال المؤتمر الأمني الثامن لروسيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

يتصدر الملف السوري جدول أعمال المؤتمر الأمني الثامن لروسيا، والمزمع عقده في في يومي 23 و25 نيسان الحالي.

وذكرت وكالة “تاس” الروسية نقلًا عن وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو اليوم، الثلاثاء 9 من نيسان، قوله إن وزراء دفاع 35 دولة أكدوا مشاركتهم في المؤتمر الأمني ​​الثامن لموسكو.

وأضاف شويغو، بحسب ما ترجمت عنب بلدي، “نتوقع مشاركة وفود عسكرية وكبار الخبراء من أكثر من 100 دولة في هذا الحدث”.

ووفقًا لوزير الدفاع، سيتضمن جدول أعمال المؤتمر “الجهود المبذولة لضمان الاستقرار الإقليمي والعالمي، بما في ذلك عواقب هزيمة الإرهابيين في ، والوسائل السياسية لحل الوضع في البلاد، والجانب الإنساني لإعادة الإعمار بعد الحرب وعودة اللاجئين”.

والمؤتمر الأمني لموسكو هو مؤتمر سنوي تنظمه وزارة الدفاع الروسية سنويًا، وكان قد شهد في السنوات الماضية مقاطعة غربية، على خلفية الأزمات المتفاقمة مع روسيا.

ويأتي إقحام الملف السوري في المؤتمر الأمني في وقت تشهد فيه العمليات العسكرية في سوريا انحسارًا، بعد التقدم الكبير الذي أحرزته قوات الأسد بدعم روسي على حساب فصائل المعارضة السورية.

وتحاول روسيا حاليًا الدفع باتجاه عملية إعادة الإعمار في سوريا، وتروج لعودة اللاجئين السوريين من دول اللجوء، خاصةً بعد “القضاء على الإرهاب”، بحسب روايتها.

وأوضح شويغو، “من المقرر مناقشة قضايا الدفاع الصاروخي وأنشطة حفظ السلام والمناهج الجديدة للتعاون الدفاعي الدولي”.

وقال إن بعض فعاليات المنتدى ستنظم لأول مرة في باتريوت بارك خارج موسكو.

وكان وفد من وزارة الدفاع في حكومة النظام السوري قد حضر الدورة السابعة من المؤتمر الأمني لروسيا، العام الماضي، وذلك للمرة الأولى في تاريخ المؤتمر الأمني السنوي.

 

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق