اخبار سوريا مباشر - لجنة الحج السورية تفتح باب التسجيل لـ 100 حاج في كردستان العراق

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت لجنة الحج العليا السورية فتح باب التسجيل للراغبين بأداء الفريضة في كردستان وما حولها من المناطق السوري.

وقالت اللجنة التابعة للائتلاف المعارض، في بيان لها عبر “” اليوم، الثلاثاء 2 من نيسان، إنها أخذت الموافقات اللازمة من السلطات المسؤولة لسفر 100 حاج سوري من مطار أربيل لأداء الفريضة والعودة إليه.

ودعت اللجنة الحجاج السوريين في كردستان العراق وما حوله، وكذلك المقيمين في المناطق السورية القريبة منه، التسجيل في العنوان ” هولير ازادي طريق كركوك جانب جامع ازادي الكبير”.

ويبدأ التسجيل في 7 من نيسان الحالي، برسم عشرة آلاف دينار عراقي، في حين تبلغ قيمة الدفعة الأولى 2100 دولار أميركي، أما قيمة الدفعة الثانية فتحدد لاحقًا بعد توقيع عقود الطيران.

وتدير لجنة الحج ملف الحج منذ الأول من أيار 2013، بعد سحبه من النظام السوري وتسليمه للائتلاف من قبل السعودية، عبر مكاتب في داخل وتركيا والأردن والإمارات والكويت وقطر ولبنان ومصر، في حين تعتبر المرة الأولى التي يخرج بها حجاج سوريون من مطار أربيل.

لجنة الحج ترد على وزير الأوقاف بشأن منع السعودية حجاج سوريا

وكانت اللجنة وقعت مع وزارة الحج السعودية عقود الحجاج السوريين للموسم الحالي، في شباط الماضي، بزيادة 3500 حاج عن  العام الماضي البالغ 19 ألف حاج.

وتتبع لجنة الحج السورية العليا عادة آلية في اختيار المقبولين لموسم الحج، تقوم على اختيار 65% منهم وفق نظام الأكبر سنًا، و35% منهم وفق نظام القرعة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق