اخبار سوريا مباشر - “باب السلامة” يعلن عن عدد العائدين من تركيا إلى سوريا “طوعيًا”

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن معبر “باب السلامة” عن عدد السوريين العائدين من تركيا إلى “بشكل طوعي” خلال شهر آذار الماضي.

وقال المعبر في بيان عبر صفحته الرسمية على “” اليوم، الاثنين 1 من نيسان، “بلغ عدد السوريين العائدين بشكل طوعي من تركيا عن طريق مركز الهجرة في معبر باب السلامة 1974 مواطن خلال شهر آذار 2019”.

وأشار المعبر التابع لإدارة المعابر في “الحكومة المؤقتة” إلى أن عودة المواطنين السوريين كانت “للاستقرار بشكل نهائي في المناطق المحررة في الشمال السوري”.

وأعلن وزير الداخلية التركي، سليمان صويلو، في 22 من كانون الأول الماضي، أن عمليتي “درع الفرات” و”غصن الزيتون” اللتين قامت بهما تركيا، في ريف الشمالي والغربي أسهمتا بعودة 292 ألفًا و790 لاجئًا إلى سوريا.

وقال وصويلو خلال الاجتماع التنسيقي الثاني حول مكافة “الهجرة غير النظامية” إن تركيا تستضيف نحو 4.4 مليون أجنبي، بينهم ثلاثة ملايين سوري خاضعين للحماية المؤقتة.

وفي كانون الثاني بلغ عدد العائدين من تركيا إلى سوريا “بشكل طوعي” 2241 مواطن وفق إحصائيات معبر “باب السلامة”.

وبلغ عدد العائدين في شهر شباط من العام الحالي 1824 شخصًا.

وأصبح عدد العائدين الإجمالي من تركيا إلى الأراضي السورية، 6038 شخصًا منذ كانون الثاني الماضي، وفق إحصائيات المعبر الحدودي مع تركيا.

ولم تصدر أي أرقام عن الأمم المتحدة تحدد فيها عدد العائدين من تركيا إلى سوريا بعد استقرار وضع عدد من مناطق الشمال السوري.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “باب السلامة” يعلن عن عدد العائدين من تركيا إلى سوريا “طوعيًا” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق