اخبار سوريا مباشر - مقتل 199 شخصًا في شهرين من التصعيد على الشمال السوري

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قتل 199 شخصًا، منذ 2 من شباط الماضي حتى 31 من آذار، في مناطق تخفيف التوتر شمال غربي ، بينهم 76 طفلًا نتيجة قصف قوات الأسد.

وقال فريق “منسقي الاستجابة” في تقرير وصل لعنب بلدي اليوم، 1 من نيسان، إن قوات الأسد المدعومة من روسيا واصلت قصفها على المناطق شمال غربي سوريا للأسبوع الثامن على التوالي.

وتوزعت أعداد الضحايا، وفق الفريق، على محافظة إدلب 163 ضحية، حماة 31 ضحية، ثلاث ضحايا، ضحيتان.

ووثق الفريق نزوح أكثر من 22746 عائلة (141.7 ألف نسمة) موزعين على أكثر من 35 ناحية ضمن مناطق شمال غربي سوريا ومناطق “درع الفرات” و”غصن الزيتون”.

ودعا تقرير الفريق لوقف الانتهاكات والأعمال العدائية التي تقوم بها قوات الأسد وحليفتها روسيا.

ووفق التقرير فإن الهطولات المطرية الأخيرة سببت أضرارًا في أكثر من 537 مخيم وتضرر أكثر من 8053 عائلة من النازحين والمهجرين قسريًا.

وانخفضت حدة هجمات قوات الأسد المدفعية على المناطق الجنوبية من إدلب والشمالية في ريف حماة بعد دخول عدة دوريات تركية إلى المنطقة بحسب الاتفاق المبرم بين الجانبين الروسي والتركي حول مدينة إدلب، في أيلول من العام الماضي.

ولم تشهد المناطق الشمالية الغربية لسوريا عمليات قصف جوي طيلة الأسبوع الثامن، وفق تقرير “منسقي الاستجابة”.

وقال الفريق إنه يستمر في إحصاء وتتبع النازحين والفارين من الأعمال العسكرية في مختلف المناطق عبر فرقه الميدانية المنتشرة، بالإضافة إلى عمليات تقييم وإحصاء الأضرار في المخيمات نتيجة الهطولات المطرية الأخيرة.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - مقتل 199 شخصًا في شهرين من التصعيد على الشمال السوري في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق