اخبار السوريين في الخارج - لبنان.. المبعوث الأممي يلتقي نساء ولاجئين سوريين ويؤكد على العودة الطوعية #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

زار إلى ، غير بيدرسون، مخيمات اللاجئين السوريين في جبل للاطلاع على الأوضاع المعيشية هناك.

وبحسب ما نشرت “البعثة الأممية الخاصة إلى سوريا” عبر حسابها الرسمي في “تويتر”، الجمعة 22 من آذار، فإن بيدرسون أكد خلال زيارته للمخيمات ضرورة أن تكون عودة اللاجئين طوعية وآمنة ومبنية على دراية، مشيرًا في الوقت ذاته إلى ضرورة مساعدة المجتمعات المستضيفة للاجئين السوريين.

زيارة بيدرسون لمخيمات جبل لبنان تأتي ضمن جولة أجراها في لبنان، التقى خلالها رئيس الجمهورية، ، ومدير الأمن العام اللبناني، عباس إبراهيم، وغيرهم من المسؤولين اللبنانين لبحث أزمة اللجوء السوري تبعاته على لبنان.

وفي إطار الزيارة، التقى بيدرسون مع نساء سوريات في لبنان للاطلاع على أوضاعهم ومعاناتهم من تداعيات الحرب، مؤكدًا أن التسوية السورية التي يعمل عليها ستكون على أساس قرار مجلس الأمن رقم “2254”.

وكانت قضية اللاجئين السوريين محور الحديث بين المسؤولين اللبنانيين وبيدرسون خلال اللقاء، وسط تطمينات أممية قدمها المبعوث الأممي للرئيس اللبناني تعد بدعم لبنان بسبب احتوائه اللاجئين، إلى جانب العمل على إعادتهم في الظروف المناسبة.

ويعيش في لبنان أقل من مليون لاجئ سوري، بحسب الأرقام الأممية، فيما تقول الحكومة اللبنانية إن عددهم تجاوز 1.5 مليون لاجئ، وتشتكي من أعباء اقتصادية تسببها اللجوء السوري على البلد الجار.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق