اخبار سوريا مباشر - القبض على متهم بتفجير الريحانية في عملية تركية على الحدود السورية

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ألقى الأمن التركي القبض على أيكان هامورجو المتهم بالتورط في تفجير الريحانية في تركيا عام 2013.

ووفق ما ذكرت وكالة “الأناضول”، الجمعة 22 من شباط، فإن “قوات مكافحة الإرهاب” التابعة لمديرية أمن ولاية هاتاي على الحدود السورية نفذت عملية أمنية ألقت خلالها القبض على هامورجو، بعد معلومات تفيد بانتقاله إلى منطقة صمان داغي في ولاية هاتاي.

وتأتي العملية الأمنية بعد أشهر على اعتقال جهاز الاستخبارات التركي يوسف نازيك، المتهم بالتخطيط لتفجير الريحانية، في عملية وصفتها أنقرة بـ “النوعية” في مدينة السورية، منتصف أيلول الماضي.

وتم نقل نازيك من مدينة اللاذقية إلى تركيا عبر طرق آمنة، واعترف خلال التحقيقات بتخطيط وتنفيذ التفجير بناء على تعليمات وأوامر من المخابرات السورية.

وتتهم السلطات التركية يوسف نازيك وأيكان هامورجو بالتخطيط والتورط في هجوم الريحانية في ولاية هاتاي التركية، الذي وقع في أيار 2013، وأسفر عن مقتل 53 شخصًا، إضافة إلى عدد من الجرحى وتخريب بعض الأبنية.

وأصدر القضاء التركي، في شباط 2018، أحكامًا بالمؤبد مع الأشغال الشاقة على تسعة من أصل 33 شخصًا متهمين بالمسؤولية عن تفجير الريحانية، كما قضت بالسجن على 13 شخصًا لفترات تتراوح بين 10 و15 عامًا.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - القبض على متهم بتفجير الريحانية في عملية تركية على الحدود السورية في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق