اخبار سوريا مباشر - تركيا وأمريكا تواصلان التنسيق بشأن المنطقة الآمنة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

واصلت والولايات المتحدة الأمريكية التنسيق بينهما بشأن تشكيل المنطقة الآمنة في شرق الفرات.

وأجرى الرئيسان التركي رجب طيب أردوغان، والأمريكي ، اتصالًا أمس، الخميس 21 من شباط، ناقشا عدة قضايا وفي مقدمتها الانسحاب الأمريكي من .

وبحسب وكالة “الأناضول” التركية، فإن الرئيسين بحثا مستجدات الوضع في سوريا، وأكدا على أهمية دعم العملية السياسية.

واتفق الرئيسان على مواصلة التنسيق فيما يتعلق بإنشاء منطقة آمنة محتملة في سوريا، كما اتفقا على تنفيذ قرار الولايات المتحدة الانسحاب من سوريا، بما يتماشى مع المصالح المشتركة ودون الإضرار بالأهداف المشتركة.

وإلى جانب ذلك يلتقي وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، باتريك شاناهان، ورئيس الأركان الأمريكي جوزيف دانفورد، نظيريهما التركيين في واشنطن، الأسبوع الجاري، لمناقشة عدة نقاط.

وتزامن ذلك مع إعلان البيت الأبيض عن نية الولايات المتحدة الأمريكية، إبقاء “مجموعة صغيرة لحفظ السلام” من 200 جندي أميركي في سوريا لفترة من الوقت بعد انسحابها.

وتستعد القوات الأمريكية للانسحاب من سوريا، بموجب قرار الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الذي أعلن بشكل مفاجئ في 19 من كانون الأول الماضي، سحب كامل القوات الأمريكية من سوريا، ويقدر عددها بنحو 2000 جندي، بحسب ترامب.

ويواجه قرار ترامب بالانسحاب من سوريا انتقادات داخلية وخارجية، بسبب مخاوف من أن يعيد تنظيم “الدولة الإسلامية” إحياء نفسه من جديد.

وتشن “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) هجومًا أخيرًا على الجيب الأخير لتنظيم الدولة في بلدة هجين في .

ولا يزال مصير المنطقة ما زال مجهولًا حتى الآن بسبب عدم معرفة الطرف الذي سيكون صاحب القرار فيها، عقب انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة، وسط رفض تركيا سيطرة أي جهة على المنطقة الآمنة غيرها.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق