اخبار السوريين في الخارج - وقف الديانة التركية يطلق منحة مدفوعة في الدراسات الشرعية #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن وقف الديانة التركية عن منح دراسية في العلوم لطلاب التعليم الثانوي والمرحلة الجامعية في تغطي مصاريف السكن والمواصلات والسفر.

يقدم الوقف المنحة لمستويين، درجة التعليم الثانوي ودرجة التعليم العالي، بدأ التقديم في الأول من شباط الجاري وينتهي في 31 من آذار المقبل 2019.

مرحلة الدراسة الثانوية

وتقسم الدراسة فيها إلى قسمين: المواد الشرعية، وتتضمن القرآن الكريم، اللغة العربية، العلوم الإسلامية الأساسية، الفقه والتفسير، إلى جانب قسم المواد الكونية ويحوي التاريخ والجغرافيا والرياضيات والهندسة والفيزياء والكيمياء.

ستتكفل المنحة بمصاريف الإقامة والسفر وستمنح الطالب تأمينًا صحيًا كما ستقدم للمقبولين ثلاث وجبات طعام يوميًا بالإضافة لمعسكرات صيفية وشتوية ودورات تقوية مسائية.

المنحة تسما في ولاية أنقرة، بورصا، إسطنبول، قيصري، قونيا، وسواس.

يشترط للتقدم للمنحة ألا يكون المتقدم مواطنًا تركيًا، وأن يكون عازبًا من مواليد 2003 وما بعد، وأن يكون الطالب قد أتم ثمانية أعوام دراسية ولا يكون مجموع درجاته أقل من 70% من المجموع العام.

للاطلاع على كامل معلومات المنحة (افتح من هنا)

مرحلة الدراسة الجامعية:

تشمل هذه المرحلة ثلاثة أقسام أساسية: الدراسات الإسلامية، الدراسات الفلسفية الدينية بالإضافة لتاريخ الإسلام وفنونه.

يشترط للتقدم إلى المنحة ألا يكون المتقدم مواطنًا تركيا، من مواليد 1998 وما بعد، وأن يكون الطالب أتم المرحلة الثانوية أو سيتمها نهاية شهر تموز 2019 وألا يكون مجموع درجاته أقل من 70% من المجموع العام.

تغطي المنحة تكاليف السفر والسكن بالإضافة لمنحة نقدية والعديد من الخدمات من صالات رياضية ورحلات سياحية ومؤتمرات وندوات وفعاليات وتأمين صحي.

للإطلاع على كامل معلومات المنحة (افتح من هنا)

للتقديم على إحدى المنح (اضغط من هنا)

سيتم تقييم الطلبات في الفترة ما بين 1 الى 15 نيسان 2019، وسيعلن بعدها عن تواريخ المقابلات عن طريق البريد الإلكتروني والتي ستعقد بين 15 أيار إلى 15 حزيران.

يعرف وقف الديانة التركية نفسه بأنه مؤسسة خيرية مجتمعية أسست في 1975 ويتبع لرئاسة الشؤون الدينية التركية ويسعى لينشأ جيلًا يقوم بالخدمات الدينية ويسعى لإيصال هذه الخدمات لجمهور أوسع في القارات السبع، بحسب موقعه الرسمي.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق