اخبار السوريين في الخارج - الحكم على ناشطة سويدية منعت ترحيل لاجئ على متن طائرة #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

حكم القضاء السويدي على الناشطة إيلين إيرسون بدفع غرامة مالية قدرها ثلاثة آلاف كرونر (ما يعادل 325 دولار أمريكي)، لمنعها ترحيل لاجئ على متن طائرة.

ونقل موقع “دويتشه فليه” الألماني بالنسخة الإنجليزية، الاثنين 18 من شباط، أن المحكمة المحلية في غوتنبرغ بالسويد حكمت على الناشطة بدفع غرامة مالية فقط، وارتأت تجنيبها دخول السجن.

وكانت إيلين تواجه عقوبة قانونية تصل إلى السجن مدة ستة أشهر، بالإضافة إلى دفع غرامة مالية، بتهمة انتهاك قانون الطيران السويدي، بسبب عرقلتها إقلاع الطائرة ورفضها الانصياع لأوامر الطاقم الذي طالبها مرارًا بالجلوس كي تقلع الطائرة، إلا أنها رفضت.

وتعود الحادثة إلى شهر تموز الماضي حين بثت إيلين إيرسون مقطع فيديو مباشر من الطائرة، رفضت فيه الجلوس في مقعدها لحين إيقاف السلطات الألمانية ترحيل لاجئ أفغاني (55 عامًا) كان على متنها.

وتظهر في الفيديو أصوات تطالب إيلين بالجلوس في مقعدها إلا أنها رفضت بقولها “هناك رجل أفغاني على الطائرة يتم ترحيله إلى أفغانستان، وهناك يمكن أن يُقتل”، مطالبة بتغيير السياسة السويدية التي تنتهج الترحيل القسري للاجئين المرفوضة طلبات لجوئهم.

واستمرت إيلين بالبث المباشر مدة ربع ساعة حتى قرر طاقم الطائرة إنزال اللاجئ الأفغاني، وسط تصفيق من قبل المسافرين، إلا أن السلطات رحلت اللاجئ في اليوم التالي.

وطعن محامي الناشطة السويدية بالحكم، مؤكدًا أن موكلته لم تنتهك قوانين الطيران المعمول بها في السويد، لأن هذه القوانين تنطبق عندما تكون الطائرة في الهواء وليست على الأرض.

وتعتبر إيلين إيرسون ناشطة في مجال حقوق الإنسان وحقوق اللاجئين، وهي عضو في إحدى الجمعيات المناهضة لترحيل طالبي اللجوء.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق