اخبار سوريا مباشر - “قسد” تحضر إعلان إنهاء نفوذ تنظيم “الدولة” شرق الفرات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

تحضر “قوات الديمقراطية” (قسد) إعلان إنهاء نفوذ تنظيم “الدولة الإسلامية” شرق الفرات، بعد التقدم الكبير الذي أحرزته في الساعات الماضية.

وقال “المرصد السوري لحقوق الإنسان” اليوم، السبت 16 من شباط، إن المقاتلين المدعومين من الولايات المتحدة (قسد) استولوا على آخر جيب للتنظيم في شرق سوريا، بعد استسلام الجهاديين الذين ما زالوا هناك.

وأضاف المرصد أن المئات الآخرين من مقاتلي التنظيم ومعظمهم أجانب استسلموا في اليومين الماضيين لـ”قسد”، مشيرًا إلى أن بعض المسلحين ما زالوا يختبئون في أنفاق تحت الأرض.

بالتزامن مع الحديث السابق أوردت وكالة “هاوار” التابعة للإارة الذاتية خبرًا قالت فيه إن “قائد حملة عاصفة الجزيرة جيا فرات، سيدلي بتصريح هام لوسائل الإعلام حول الحملة”.

وكان الرئيس الأميركي، ، قد أعلن، أمس الجمعة، أنه سيصدر إعلانًا بشأن سوريا خلال 24 ساعة المقبلة.

وقال ترامب خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض، “لدينا الكثير من الإعلانات العظيمة التي لها علاقة بسوريا ونجاحنا في القضاء على الخلافة، والتي سيتم الإعلان عنها خلال 24 ساعة القادمة”.

وكانت “قسد” أطلقت، السبت الماضي، العملية العسكرية الأخيرة لها شرق الفرات، للقضاء على التنظيم بشكل كامل، وسط دعم جوي وبري من قبل الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية.

وتغيب إعلانات تنظيم “الدولة” عن الوضع الميداني في شرق الفرات، ولم تورد وكالة “أعماق”، اليوم، أي خبر يتعلق بسير العمليات العسكرية.

وبدأ التحالف الدولي، بقيادة الولايات المتحدة، عملياته ضد تنظيم “الدولة” في سوريا، عام 2014، وحينها كان يسيطر التنظيم على مساحات واسعة خاصة شمال شرقي البلاد، بالإضافة إلى شن هجمات صنفت “إرهابية” خارج الحدود السورية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق