اخبار سوريا مباشر - بينها سوريا.. واحد من خمسة أطفال حول العالم يعانون في مناطق نزاعات

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

قالت منظمة “أنقذوا الأطفال” الدولية إن واحد من أصل خمسة أطفال حول العالم يعيشون في مناطق تعاني من صراع مسلح.

وفي تقرير نشرته المنظمة، الخميس 14 من شباط، قالت فيه إن حوالي 420 مليون طفل يعيشون في مناطق متضررة من النزاع منذ عام 2017، بزيادة 30 مليون طفل عن عام 2016.

والدول العشرة التي خصها التقرير بالذكر هي: ، ، ، جنوب ، أفغانستان، الصومال، مالي، نيجيريا، جمهورية أفريقيا الوسطى، جمهورية الكونغو الديمقراطية.

وبحسب أرقام “أنقذوا الأطفال”، فإن 550 ألف رضيع قتلوا في الفترة بين عامي 2013 و2017، في تلك الدول العشرة، فضلًا عن تعرض الأطفال إلى انتهاكات ارتفعت من عشرة آلاف انتهاك عام 2010، إلى 25 ألف انتهاك عام 2017.

وشملت تلك الانتهاكات عمليات القتل والتشويه والخطف والتجنيد والتسرب من التعليم والعنف الجنسي والجسدي والحرمان من المساعدات الإنسانية.

ويواجه الأطفال السوريين انتهاكات من قبل أطراف النزاع الفاعلة في سوريا، إذ تشير الإحصائيات الأممية إلى أن 3891 طفلًا قتلوا في سوريا خلال السنوات الخمس الأخيرة، بسبب النزاع المسلح.

ويرجح أن عدد القتلى بين الأطفال أكبر من ذلك، إذ تشير آخر إحصائيات الشبكة السورية لحقوق الإنسان إلى أن عددهم بلغ 28 ألفًا، منذ آذار 2011 وحتى تشرين الثاني الماضي.

كما وثق تقرير أممي صادر نهاية العام الماضي تعرض 3448 طفلًا للتشويه في سوريا بفعل الحرب، بالإضافة إلى 693 حالة اختطاف و98 حالة تعرض للعنف الجنسي، بما في ذلك الزواج القسري.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق