اخبار سوريا مباشر - منخفض جوي قطبي يؤثر على سوريا خلال اليومين القادمين

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تتعرض معظم المناطق السورية لمنخفض جوي قطبي المنشأ، خلال اليومين القادمين، مصحوب بأمطار غزيرة وثلوج على ارتفاع 1000 متر.

وقالت مديرية الأرصاد الجوية، عبر حسابها في “”، اليوم الأربعاء 13 شباط، إن ستتأثر بمنخفض جوي بارد قطبي المنشأ متوسط إلى عالي الفعالية، ومرفق بكتلة هوائية باردة ورطبة.

وأضافت أن المنخفض سيؤثر على المحافظات السورية بدءًا من صباح الخميس وسيتمر لأيام عدة، بأجواء ماطرة وثلوج متوقعة على ارتفاع 1000 إلى 1300 متر، وسيصل تساقط الثلوج إلى ارتفاع 900 متر فجر الجمعة.

كما حذرت من تشكل السيول المحلية وخاصة في المناطق المنخفضة، وذلك بسبب غزارة الأمطار المتوقعة والمترافقة بالرعد والرياح، وفقًا لتوقعاتها.

وأشارت المديرية إلى أن الحرارة ستشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجاتها، لتصبح أدنى من معدلاتها بنحو 2 إلى 4 درجات مئوية، لتحذر من الفروقات الحرارية خلال اليومين القادمين والانخفاض الكبير المتوقع في الحرارة.

وكانت المناطق السورية تعرضت لمنخفضات عدة خلال الشهرين الماضيين، وأسفرت عن ضحايا وأضرار واسعة، كان آخرها منخفضًا جويًا قطبي المنشأ أثر على سوريا في 15 من كانون الثاني الماضي.

وأعلنت المديرية العامة للموانئ البحرية السورية حينها إغلاق جميع المرافئ والموانئ والمراسي الصغيرة على الساحل السوري في وجه الملاحة.

وكان أكثر من 17 مخيمًا في ريفي إدلب وحلب شهدت أضرارًا في خيامها وممتلكات النازحين، بسبب الأمطار والسيول، الشهر الماضي، بحسب فريق “منسقي الاستجابة”.

في حين قالت مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة في لبنان، في 9 من كانون الثاني الماضي، إن نحو 8 آلاف لاجئ و150 تجمعًا للاجئين السوريين في لبنان، تعرضوا للضرر جراء العاصفة التي ضربت المنطقة.

كما يعاني السوريون في مناطق سيطرة النظام من أزمة محروقات وقلة المشتقات النفطية (مازوت وغاز)، وسط وعود من المسؤولين بانفراج قريب.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - منخفض جوي قطبي يؤثر على سوريا خلال اليومين القادمين في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق