اخبار سوريا مباشر - بعد طهران.. المعلم يزور موسكو الشهر الحالي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلنت الخارجية الروسية أن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، سيزور العاصمة الروسية موسكو، الشهر الحالي.

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، اليوم الخميس 7 شباط، إن الوزير السوري، وليد المعلم، سيلتقي نظيره الروسي، سيرغي لافروف، في موسكو في 12 من الشهر الحالي.

يأتي ذلك بعد زيارة قام بها المعلم إلى العاصمة الإيرانية طهران، والتقى خلالها نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، وبحثا تطورات الحل السياسي في .

وتسبق زيارة المعلم إلى موسكو انعقاد قمة “سوتشي” بين رؤساء الدول الضامنة في 14 من شباط الحالي، بالإضافة إلى الجولة 12 من “أستانة” والتي تجمع ممثلي تلك الدول.

وكانت روسيا وتركيا أعلنتا قبل أيام، موعد انعقاد قمة سوتشي بين رؤساء وروسيا وإيران في 14 شباط الحالي، لمناقشة الملف السوري، وخاصة مسألة تشكيل اللجنة الدستورية.

وكانت آخر قمة جمعت قادة الدول في أيلول الماضي في العاصمة الإيرانية (طهران) وخرجت حينها ببيان من 12 بندًا تمحورت حول مدينة إدلب.

وتنعقد قمة سوتشي قبيل يوم من الجولة 12 من محادثات أستانة بين وفدي النظام السوري والمعارضة بمشاركة الدول الضامنة.

وأعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، الأسبوع الماضي أن الجولة الجديدة من مباحثات “أستانة” ستعقد منتصف شباط المقبل.

وتأتي القمة في ظرف “حساس” تعيشه محافظة إدلب، بعد توسع سيطرة “هيئة تحرير الشام” على حساب فصائل “”، والحديث عن الإجراءات التي ستقوم بها تركيا في الأيام المقبلة لتجنيب المنطقة أي عمل عسكري من جانب روسيا والنظام السوري.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق