اخبار سوريا مباشر - أمريكا تطالب حلفاءها باستعادة أسرى تنظيم “الدولة” في سوريا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

طالبت أمريكا حلفاءها في الدولي باستعادة أسرى تنظيم “الدولة الإسلامية” لدى “قوات الديمقراطية”(قسد) في سوريا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، روبرت بالادينو اليوم، الثلاثاء 5 من شباط، إن “قوات سوريا الديمقراطية أظهرت التزامًا واضحًا باحتجاز هؤلاء الأفراد بصورة آمنة وإنسانية”.

وأضاف في تصريحات نقلتها وكالة “رويترز”، “الولايات المتحدة تطالب الدول الأخرى باستعادة ومحاكمة مواطنيها الذين تحتجزهم قوات سوريا الديمقراطية”.

وكان المتحدث باسم “البنتاغون”، شون روبرتسون قال، السبت الماضي، إن عدد المقاتلين المحتجزين لدى “قسد” ينحدرون من 40 دولة أجنبية، معربًا عن قلقه بشأن مصيرهم في أعقاب قرار الرئيس بسحب القوات الأمريكية من سوريا.

وتوقع المتحدث في حديث لشبكة “CNN” ازدياد عدد المقاتلين المحتجزين، خاصة مع قرب انتهاء العمليات العسكرية ضد التنظيم في آخر معاقله شرق الفرات

وتأتي مطالبة أمريكا باستعادة الأسرى قبل يومين من اجتماع في واشنطن يشارك فيه عشرات من شركاء التحالف الذي يقاتل تنظيم “الدولة” لبحث التطورات المستقبلية في سوريا.

وقال مستشار بوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) لرويترز إن بيان الخارجية الأمريكية يعكس معضلة ظهرت نتيجة الانسحاب الأمريكي وهي ما الذي ينبغي فعله مع السجناء.

وقال مستشار البنتاغون “هذه مشكلة ظهرت فجأة نتيجة إعلان لم يحظ بتنسيق ودراسة كافية عن انسحاب كل القوات الأمريكية من سوريا”.

وأضاف “نحن الآن قد أثرنا أزمة، لأن الدول الحليفة لنا لم تكن تتوقع أنها ستضطر لاستعادة مقاتليها الأجانب”.

وكانت “قسد” قد أعلنت، في الأيام الماضية، القبض على العديد من مقاتلي التنظيم، في أثناء معاركها شرق الفرات والتي حصرت فيها التنظيم بجيب صغير في بلدة باغوز فوقاني وبعض القرى المحيطة بها.

وقال وزير الدفاع الأمريكي بالوكالة، بات شاناهان للصحفيين، الثلاثاء الماضي، “يمكنني القول إن 99.5% من الأراضي التي يسيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية عادت إلى السوريين”.

وأضاف، “في غضون أسبوعين ستكون (النسبة) 100%”.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق