اخبار سوريا مباشر - العثور على جثة شاب فلسطيني غرق في عفرين قبل 20 يومًا

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

توفي شاب فلسطيني من مهجري أحياء دمشق الجنوبية، إثر غرقه في نهر عفرين بريف الشمالي.

وقالت “مجموعة العمل من أجل فلسطينيي ”، اليوم الأحد 3 من شباط، إن مدنيين بالتعاون مع طواقم من منظمة “آفاد” التركية انتشلوا جثة الشاب علي حسن عامر من نهر عفرين، الواقع بين مخيمي دير بلوط والمحمدية.

وأضافت المجموعة أن الشاب الفلسطيني البالغ 19 عامًا، وهو من أبناء مخيم اليرموك، فقد منذ عشرين يومًا ليتم العثور على جثمانه طافيًا على سطح الماء.

ومنذ العام الماضي، وثقت المجموعة وفاة ثلاثة أشخاص آخرين من مهجري الجنوب الدمشقي بينهم طفل غرقًا في نهر عفرين الواقع بين المخيمات شمالي حلب.

وشهدت المنطقة في أيار الماضي وفاة طفل ورجل مسن من مهجري جنوبي دمشق غرقًا في نهر عفرين، في حادثتين منفصلتين بالقرب من مخيمي دير بلوط والمحمدية.

وبحسب إحصائية نشرها “منسقو الاستجابة شمالي سوريا”، في أيار الماضي، بلغ عدد المهجرين من جنوبي دمشق تسعة آلاف و250 شخصًا، توزعوا على ريف حلب الشمالي ومحافظة إدلب.

ويعيش في مخيم دير بلوط ريف عفرين نحو 600 عائلة من مهجرين جنوب دمشق، بينهم 325 عائلة فلسطينية، في ظروف خدمية سيئة، وفقًا للمجموعة الفلسطينية.

واستقبلت منطقة عفرين في العام الماضي الآلاف من مهجري الغوطة الشرقية وجنوبي دمشق، بموجب اتفاقيات الخروج التي فرضتها روسيا والنظام السوري على المدنيين.

وتوزع المهجرون في مخيمات أنشأت من قبل “الهلال الأحمر” التركي في النواحي التابعة لعفرين بينها جنديرس ودير بلوط.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - العثور على جثة شاب فلسطيني غرق في عفرين قبل 20 يومًا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق