اخبار سوريا مباشر - “أبو مالك التلي” يصارع ذاته ويقرر البقاء في “تحرير الشام”

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلن القيادي جمال زينية (أبو مالك التلي) بقاءه في “هيئة تحرير الشام”، لكن بعد صراع عاشه مع ذاته، بالتزامن مع استقالة الشرعي “أبو اليقظان المصري”.

وقال “أبو مالك” عبر قناته الرسمية في “تلغرام” اليوم، الأحد 3 من شباط، “أيام عصيبات مرت علي وأنا أعيش في صراع، لا أعلم ماهو الخير لي في مسألة خروجي من هيئة تحرير الشام أو بقائي فيها، ولا شك أن المرء بأمس الحاجة ليستعين بخالقه ومولاه، ليهيء له أسباب الخير”.

وأضاف، “قد يسر الله لي أخوة أعانوني على حسم أمري ببقائي ضمن هيئة تحرير الشام، والتزامي بالثغر الذي يُوَكل إلي”.

ويأتي حديث “أبو مالك التلي” بعد يوم من استقالة شرعي الجناح العسكري في “تحرير الشام”، أبو اليقظان المصري، والحديث عن خطوات يقوم بها قائد الفصيل “أبو محمد الجولاني” لنبذ التشكيلات المتشددة.

وجاء بالتزامن مع التوتر بين “تحرير الشام” وتنظيم “حراس الدين” المرتبط بتنظيم “القاعدة”، بعد رفض الأخير لطروحات قدمتها الأولى حول ماهية المرحلة المقبلة في إدلب عسكريًا وإداريًا.

ويعتبر “التلي”، أحد أبرز القياديين في “تحرير الشام”، وشغل أمير “جبهة النصرة” في القلمون الغربي، إلى أن انتقل إلى محافظة إدلب، بموجب الاتفاق الأخير بين “حزب الله” و”الهيئة”، في آب 2017.

ويحسب القيادي على التيار المتشدد في “تحرير الشام”، والرافض للاتفاق التركي- الروسي، إلى جانب القياديين “أبو الفتح الفرغلي” و”أبو اليقظان المصري”.

وكان آخر ظهور للتلي، في تشرين الأول العام الماضي، مع مقاتلين شيشيان في ريف الشمالي، لأول مرة بعد توقيع اتفاق إدلب، وتطبيق البند الأول منه بسحب السلاح الثقيل من المنطقة منزوعة السلاح.

ونشرت مؤسسة “بلاغ” المقربة من “تحرير الشام”، حينها، تسجيلًا مصورًا أظهر “التلي” إلى جانب أمير فصيل “جنود الشام”، مسلم الشيشاني، وعناصر شيشان آخرين.

وتحدث التلي في التسجيل الذي رصدته عنب بلدي عن “المهاجرين” في ونشاطهم “الجهادي”.

ووجه التلي خطابه في التسجيل باللغتين العربية والروسية، وقال إن “المهاجرين الصادقين في أرض الشام لن يتركوا الأرض حتى يبذلوا ما بوسعهم إرضاء لله وفي سبيله”.

وأضاف، “باسمي واسم المهاجرين نشكر كافة المهاجرين الذين أتوا إلى أرض الشام لنصرة الدين ونقلو لهم جزاكم الله خيرًا”، بحسب تعبيره.

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “أبو مالك التلي” يصارع ذاته ويقرر البقاء في “تحرير الشام” في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق