اخبار سوريا مباشر - “سانا”: التحالف الدولي يقصف مواقع قوات الأسد في البوكمال

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

اتهمت قوات الأسد الدولي الذي تقوده أمريكا باستهداف مواقع لها في منطقة البوكمال شرقي .

ونقلت وكالة “سانا” اليوم الأحد 3 شباط، عن مصدر عسكري أن طيران التحالف الدولي شن ما وصفه بـ “عدوان” على أحد مواقع قوات الأسد في منطقة البوكمال شرقي وتسبب بخسائر بشرية.

وأوضح المصدر العسكري، “أقدم طيران التحالف الأمريكي على تنفيذ ضربة جوية ضد مربض مدفعية تابع لقواتنا العاملة في منطقة السكرية غرب البوكمال، وتسبب بجرح جنديين وتدمير المدفع”.

يأتي ذلك بالتزامن مع غارات يشنها التحالف على مواقع تنظيم “الدولة الإسلامية” في الجيب الأخير الواقع شرقي الفرات التابع لمحافظة دير الزور.

وقالت “سانا” إن غارات التحالف جاءت بالتزامن مع هجوم شنه تنظيم “الدولة” من محور بلدة الباغوز باتجاه نقاط تابعة لقوات الأسد، متهمة الطيران الأمريكي بتغطية ذلك الهجوم.

ولم يعلق التحالف الدولي على استهداف مواقع النظام السوري في البوكمال حتى ساعة إعداد هذا التقرير.

وسبق وأن استهدف طيران التحالف مواقع قوات الأسد وحلفائها من المليشيات الإيرانية في منطقة البوكمال، كان أبرزها في حزيران الماضي، وأدت الغارات إلى مقتل العشرات من عناصر “”.

وكان النظام السوري أعلن في حزيران الماضي، مقتل نحو 20 عنصرًا بينهم ضباط من صفوفه والميلشيات المساندة له جراء قصف طيران التحالف الأمريكي أحد المواقع العسكرية في بلدة الهري جنوب شرق البوكمال، بحسب “سانا”.

كما أعلن “الحشد الشعبي” العراقي في ذلك الوقت مقتل 22 عنصرًا من قواته وجرح 12 آخرين.

لكن المتحدث باسم القيادة المركزية الأمريكية، جوش جاك، نفى حينها تنفيذ التحالف الدولي أي ضربة قرب البوكمال، قائلًا إن طائرات بلا طيار “ربما أمريكية” قصفت مواقع لفصائل عراقية بين البوكمال والتنف.

وعززت المليشيات الإيرانية من انتشارها في مدينة البوكمال، شرقي دير الزور، التي سيطرت عليها مع قوات الأسد، في تشرين الثاني 2017، ومازالت تزيد تعزيزاتها في المنطقة التي تعتبر استراتيجية بالنسبة لإيران، كونها بوابة الحدود السورية- العراقية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق