اخبار السوريين في الخارج - فور تشكيلها.. الحكومة اللبنانية تستثني السوريين من موازنتها لعام 2019 #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية، ، أن موازنة عام 2019 لم تشمل دعم وتمويل اللاجئين السوريين في .

وخلال جلسة لإطلاق “خطة الاستجابة لأزمة النزوح عام 2019” عقدت أمس، الخميس 31 من كانون الثاني في ، قال الحريري إن الحكومة اللبنانية المشكّلة حديثًا ستكون مرغمة على اتخاذ قرارات “صعبة” من أجل تخفيض الموازنة.

وأضاف، “لا تمويل يتعلق بملف النزوح السوري”، داعيًا الجهات الخارجية المانحة إلى الاستمرار في تقديم المساعدات الإنسانية للسوريين في لبنان، بحسب ما نقلت “الوكالة الوطنية للإعلام” عنه.

وكان سعد الحريري أعلن، أمس، عن تشكيل الحكومة اللبنانية بعد ثمانية أشهر من الفراغ الحكومي في البلاد، نتيجة خلافات بين الأحزاب اللبنانية على نقاط عدة تتعلق بحصتها من المقاعد.

وتحدث رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، عن حاجة لبنان لتمويل من المجتمع الدولي بقيمة 2.62 مليار دولار أميركي لتأمين المساعدات الإنسانية الضرورية والاستثمار في البنية التحتية للبلاد في ظل تفاقم أزمة اللاجئين.

كما قدر عدد المحتاجين للمساعدات الإنسانية في لبنان بنحو 3.2 مليون شخص، 1.5 مليون لبناني و1.5 مليون لاجئ سوري بالإضافة إلى 200 ألف لاجئ فلسطيني.

وفيما تتحدث الحكومة اللبنانية عن وجود 1.5 مليون لاجئ سوري في لبنان، تؤكد مفوضية اللاجئين التابعة للأمم المتحدة أن عددهم لا يتجاوز المليون.

سياسيون لبنانيون يرفضون مخرجات مؤتمر بروكسل بشأن اللاجئين السوريين

ويعتمد لبنان في دعمه للاجئين على الدول المانحة، خاصة في مؤتمر بروكسل، الذي يتعهد بتقديم مساعدات للاجئين السوريين حول العالم.

وكان لبنان وجه انتقادات عدة للمؤتمر الذي انعقد في نيسان 2018، معتبرًا أن مخرجاته تعزز فكرة توطين السوريين في لبنان.

إذ أصدرت الأمم المتحدة بيانًا مشتركًا مع الاتحاد الأوروبي، ألقته على المشاركين بمؤتمر بروكسل أكدت خلاله أن على الدول المستضيفة للاجئين السوريين الالتزام بعدم الضغط على على اللاجئين للعودة إلى بلدهم.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق