اخبار سوريا مباشر - ماكرون يؤكد استمرار التواجد الفرنسي في سوريا خلال عام 2019

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عدم وجود نية بسحب القوات الفرنسية من خلال عام 2019.

وفي أثناء زيارته للقاعدة العسكرية في مدينة تولوز الفرنسية، الخميس 17 من كانون الثاني، قال ماكرون إن القوات الفرنسية ستبقى في سوريا والعراق خلال عام 2019، لاستكمال عملياتها العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

واعتبر ماكرون أن تفجير منبج الذي استهدف جنود أمريكيين شمالي سوريا، أول أمس، يؤكد أن “الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد”، موجهًا انتقادًا إلى الرئيس الأمريكي الذي قرر سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لو دريان، ربط انسحاب القوات الفرنسية من سوريا بالتوصل إلى حل سياسي بين أطراف النزاع.

وفي مقابلة له مع قناة “CNEWS” الفرنسية، الأسبوع الماضي، قال لو دريان إن الوجود الفرنسي في أساسي، في حين توجد القوات الفرنسية في سوريا بشكل محدود، مردفًا “عندما يتم إيجاد حل سياسي سوف نخرج من هناك”.

وتشارك قوات فرنسية في معارك “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” شمال شرقي سوريا، إذ شاركت سابقًا في أثناء العمليات العسكرية لإنهاء نفوذ التنظيم على الحدود السورية- العراقية.

كما أن فرنسا تعتبر جزءًا من “ الدولي”، بقيادة الولايات المتحدة، الذي بدأ في أيلول عام 2014 عملياته العسكرية ضد تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق.

وتزامن حديث لودريان عن انسحاب القوات الفرنسية في وقت أعلنت فيه واشنطن سحب القوات الأمريكية من سوريا، على أن تتيم العملية “ببطء”، بحسب ما قال الرئيس الأمريكي دونالد .

وتعتبر الولايات المتحدة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” هزم في سوريا، إلا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انتقد ذلك.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - ماكرون يؤكد استمرار التواجد الفرنسي في سوريا خلال عام 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق