اخبار سوريا مباشر - ماكرون يؤكد استمرار التواجد الفرنسي في سوريا خلال عام 2019

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، عدم وجود نية بسحب القوات الفرنسية من خلال عام 2019.

وفي أثناء زيارته للقاعدة العسكرية في مدينة تولوز الفرنسية، الخميس 17 من كانون الثاني، قال ماكرون إن القوات الفرنسية ستبقى في سوريا والعراق خلال عام 2019، لاستكمال عملياتها العسكرية ضد تنظيم “الدولة الإسلامية”.

واعتبر ماكرون أن تفجير منبج الذي استهدف جنود أمريكيين شمالي سوريا، أول أمس، يؤكد أن “الحرب ضد الإرهاب لم تنته بعد”، موجهًا انتقادًا إلى الرئيس الأمريكي الذي قرر سحب القوات الأمريكية من سوريا.

وكان وزير الخارجية الفرنسي، جان ايف لو دريان، ربط انسحاب القوات الفرنسية من سوريا بالتوصل إلى حل سياسي بين أطراف النزاع.

وفي مقابلة له مع قناة “CNEWS” الفرنسية، الأسبوع الماضي، قال لو دريان إن الوجود الفرنسي في أساسي، في حين توجد القوات الفرنسية في سوريا بشكل محدود، مردفًا “عندما يتم إيجاد حل سياسي سوف نخرج من هناك”.

وتشارك قوات فرنسية في معارك “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” شمال شرقي سوريا، إذ شاركت سابقًا في أثناء العمليات العسكرية لإنهاء نفوذ التنظيم على الحدود السورية- العراقية.

كما أن فرنسا تعتبر جزءًا من “ الدولي”، بقيادة الولايات المتحدة، الذي بدأ في أيلول عام 2014 عملياته العسكرية ضد تنظيم “الدولة” في سوريا والعراق.

وتزامن حديث لودريان عن انسحاب القوات الفرنسية في وقت أعلنت فيه واشنطن سحب القوات الأمريكية من سوريا، على أن تتيم العملية “ببطء”، بحسب ما قال الرئيس الأمريكي .

وتعتبر الولايات المتحدة أن تنظيم “الدولة الإسلامية” هزم في سوريا، إلا أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون انتقد ذلك.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق