اخبار سوريا مباشر - مقتل وإصابة سبعة جنود أمريكيين بتفجير منبج

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مسؤولون أمريكيون مقتل وأصابة عدد من القوات الأمريكية في ، جراء التفجير الذي استهدف مدينة منبج شمالي .

ونقلت وكالة “رويترز” اليوم الأربعاء 16 كانون الثاني، عن مسؤول أمريكي، أن أربعة جنود أمريكيين قتلوا وأصيب ثلاثة آخرون في التفجير الذي استهدف السوق الشعبي في مدينة منبج.

وتحدثت غرفة عمليات “العزم الصلب” التابعة للتحالف الدولي عبر حسابها في “تويتر”، اليوم، أن عددًا من عناصرها قتلوا في تفجير منبج، مشيرة إلى أنها ما زالت تجمع المعلومات حول الحادثة.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض، سارة ساندرز، في بيان، “لقد تم إطلاع الرئيس بشكل كامل وسنواصل مراقبة الوضع الحالي في سوريا”، بحسب “رويترز”.

وكان تفجير وقع في السوق الشعبي وسط مدينة منبج قبل ساعات، وأسفر عن مقتل 10 أشخاص بينهم جنود أمريكيون، وإصابة آخرين من المدنيين والعسكريين، بحسب وكالة “هاوار”.

وأشارت الوكالة إلى أن أربعة جنود أمريكيين كانوا في مكان التفجير، وتم نقلهم بطائرة هليكوبتر أمريكية، دون معلومات حول إصابتهم، بحسب وصفها.

وعقب ذلك أعلن تنظيم “الدولة الإسلامية” مسؤوليته عن التفجير وقال إن “استشهاديًا” يرتدي سترة ناسفة فجّر نفسه بدورية للتحالف الدولي بمدينة منبج، وأسفر عن سقوط تسعة جنود أمريكيين بين قتل وجريح، بحسب وكالة “أعماق”.

ووفقًا للمجلس العسكري في منبج عبر صفحته في “”، فإن الانفجار وقع بالقرب من دورية للتحالف بالقرب من قصر الأمراء وسط مدينة منبج.

وقال “المرصد السوري” اليوم، إن التفجير أدى لمقتل وإصابة عنصرين من قوات ، إضافة لإصابة 17 أخرين من سكان المدينة، إلى جانب نقل المصابين الأمريكيين بطائرات مروحية.

وتأتي الحادثة بعد نحو أربعة أسابيع على قرار الانسحاب الأمريكي من سوريا، والذي أدى لتوتر في المنطقة جراء الفراغ الذي سيتركه الانسحاب.

ويتزامن التفجير مع الحشود العسكرية التي تشهدها الحدود السورية- التركية، ووسط توتر تعيشه المنطقة على خلفية الانسحاب الأمريكي والإصرار التركي على دخول المدينة.

وأعلن تنظيم “الدولة الإسلامية”، الجمعة الماضي، مسؤوليته عن 12 عملية أمنية نفذها في مناطق سيطرة “الوحدات” بريف حلب، خلال الأشهر الأربعة الماضية، بحسب وكالة “أعماق” التابعة له.


ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة عنب بلادي ولا يعبر عن وجهة نظر حضرموت نت | اخبار اليمن وانما تم نقله بمحتواه كما هو من عنب بلادي ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق