اخبار سوريا مباشر - إيطاليا: نقيّم الوضع في سوريا لمعرفة إمكانية فتح سفارتنا

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت وزارة الخارجية الإيطالية أنها تعمل على تقييم الوضع في لمعرفة ما إذا كان بالإمكان إعادة فتح سفارتها في دمشق.

وخلال كلمة له في ندوة بشأن “مستقبل أوروبا”، الجمعة 11 من كانو الثاني، قال وزير الخارجية الإيطالي، إينزو موافيرو ميلانيزي، إن بلاده تدرس الأوضاع في سوريا والوقت اللازم لفتح السفارة، مشيرًا إلى أن استقرار الوضع هناك “لا يزال شرطًا أساسيًا لفتح السفارة”.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) عن ميلانيزي قوله، “من المهم أن تتجه الأمور في سوريا نحو مسار طبيعي، ولكن لن يكون هناك تسرع بفتح السفارة”.

وتأتي تصريحات وزير الخارجية الإيطالي في وقت أعلنت فيه بريطانيا عن رفضها إعادة فتح سفارتها في دمشق في ظل وجود النظام السوري.

وقالت الخارجية البريطانية عبر حسابها الرسمي في “”، الاثنين الماضي، إن النظام السوري فقد شرعيته بسبب الجرائم التي ارتكبها بحق الشعب السوري، مشيرة إلى أنها لا تنوي إعادة فتح السفارة.

كما أكدت فرنسا أيضًا أنها لا تعتزم أيضًا فتح سفارتها في دمشق، وقالت المتحدثة باسم الخارجية الفرنسية، أغنيس فون دير موهل، في مؤتمر صحفي الأحد الماضي، إن إعادة فتح السفارة الفرنسية في سوريا “غير مطروح على جدول أعمال الخارجية”.

وكانت السفارات الإيطالية والفرنسية والبريطانية أُغلقت في دمشق، مطلع عام 2012، وذلك احتجاجًا على ممارسات النظام القمعية بحق الشعب السوري، في أثناء الثورة السورية عام 2011.

وتتضارب التوجهات الغربية الحالية مع توجهات عربية، حين أعلنت بعض الدول العربية فتح سفارتها في دمشق، الشهر الماضي، ومن بينها والبحرين، وسط الحديث عن إعادة تأهيل الأسد على الساحة العربية، وتفعيل معقد النظام في جامعة الدول العربية.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - إيطاليا: نقيّم الوضع في سوريا لمعرفة إمكانية فتح سفارتنا في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق