اخبار سوريا مباشر - “الإدارة الذاتية” تحدد المواليد المطلوبة للتجنيد لعام 2019

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أصدرت “الإدارة الذاتية” في شمال شرقي تعميمًا تحدد فيه المواليد المطلوبة للتجنيد الإجباري لعام 2019، من أبناء المناطق الخاضعة لسيطرتها.

ونشرت الإدارة، عبر صفحتها في “”، اليوم الاثنين 7 من كانون الثاني، صورة عن التعميم الجديد ويتضمن المواليد المطلوبة لأداء خدمة “الدفاع الذاتي” لعام 2019 في المناطق الخاضعة لسيطرتها.

وبحسب البيان فإن مواليد الشهر الأول لعام 2000 يلتحقون بالدورة 34 منتصف الشهر الحالي، ومواليد شهر أيلول للعام ذاته فيلتحقون بالدورة 35 منتصف أيار المقبل.

كما أن المواليد بين كانون الثاني ونيسان لعام 2001 يلتحقون بالدورة 36 وذلك في منتصف أيلول المقبل، وفقًا للتعميم.

ونوهت الإدارة إلى أن جميع مواليد عام 2001 عليهم مراجعة مراكز التجنيد لاستلام دفتر الخدمة العسكرية، “وفي حال تقدمة الثبوتيات اللازمة يتم تسوية وضعه حسب قانون واجب الدفاع الذاتي”.

وسبق ذلك، توزيع بلاغات الدورة الـ 34 للمطلوبين للتجنيد الإجباري في مقاطعة الجزيرة، من قبل “الإدارة الذاتية”، بحسب فيديوهات نشرتها على صفحتها قبل يومين.

وكانت “قوات سوريا الديمقراطية” (قسد)، افتتحت في كانون الأول 2017، مراكز لـ “التجنيد الاجباري” في مدينة الطبقة، التابعة لمحافظة الرقة، بعد إقرار مشروع واجب “الدفاع الذاتي” على أبناء المدينة.

ونهاية تشرين الثاني 2017، حولت “قسد” قانون واجب الدفاع الذاتي على المجلس التشريعي في الطبقة الذي صادق عليه حينها. وشمل القانون الشباب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و40 عامًا، تحت اسم “واجب الدفاع الذاتي”.

وأفاد مراسل عنب بلدي في المنطقة، في ذلك الوقت، أن القانون و”واجب الدفاع الذاتي” يعني قيام أهالي المنطقة الخارجة عن سيطرة تنظيم “الدولة الإسلامية” بحماية مناطقهم من أي تهديدات مستقبلية، وتنحسر مهامها بالدفاع وتقديم المؤازرة لـ “قسد” في معاركها.

وتواجه “الإدارة الذاتية” رفضًا شعبيًا للتجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها، منذ بداية فرض القانون على المدنيين في “كانتون الجزيرة”، كما تسميه، أواخر عام 2014، بينما يعتبر “مجلس سوريا الديمقراطية”، أن الخدمة “واجب اجتماعي وأخلاقي” تجاه المجتمع.

تعميم صادر عن الادارة الذاتية يحدد المواليد المطلوبة للتجنيد الإجباري في مناطق سيطرتها خلال العام 2019، 7 كانون الثاني 2019 (هيئة الدفاع والجماية الذاتية على فيس بوك)

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار سوريا مباشر - “الإدارة الذاتية” تحدد المواليد المطلوبة للتجنيد لعام 2019 في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


إخترنا لك

0 تعليق