اخبار السوريين في الخارج - تعديلات بشهادة القبول في جامعة “غازي عينتاب” #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم

عنب بلادي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أعلنت جامعة “غازي عينتاب” عبر موقعها الرسمي أنه سيتم قبول نوعين فقط من شهادات قبول فحص “YÖS“، الذي يخضع له الطلاب الأجانب والسوريون من أجل دخول الجامعة.

وحددت الجامعة، الاثنين 31 من كانون الأول، أنها ستقبل فحصي “YÖS” جامعة “اسطنبول” و”غازي عينتاب”، مستغنيةً عن فحص قبول “سات” الأمريكي، الذي كانت تقبله في السنوات الأخيرة.

ولم تعلن جامعة “غازي عينتاب” حتى الآن عن موعد إجراء امتحانها “اليوس”.

وسيبدأ امتحان جامعة “اسطنبول”، في 4 شباط 2019، وسينتهي في 3 آذار 2019.

ويعد امتحان “اليوس”، بمثابة تعديل للشهادة الثانوية العامة غير التركية، على غرار فحص “قبول الجامعة” الذي يخضع له الطلاب الأتراك في الثانويات العامة “YGS”.

وتستقبل جامعة غازي عينتاب العديد من الطلاب السوريين، الذي وصل عددهم في عموم الجامعات التركية إلى 15 ألف طالب سوري، وفق رئيس مجلس التعليم العالي التركي، يكتا صاراج، في مؤتمر مؤتمر دولي بعنوان “الطلاب السوريون في نظام التعليم التركي”، عام 2017.

اذا كنت تعتقد أن المقال يحوي معلومات خاطئة أو لديك تفاصيل إضافية أرسل تصحيحًا

عزيزي الزائر لقد قرأت خبر اخبار السوريين في الخارج - تعديلات بشهادة القبول في جامعة “غازي عينتاب” #سوريا #سوريا_مباشر #سوريا_اليوم في موقع حضرموت نت | اخبار اليمن ولقد تم نشر الخبر من موقع عنب بلادي وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمه على عاتقهم ويمكنك مشاهدة مصدر الخبر الأصلي من الرابط التالي عنب بلادي

للمزيد من التفاصيل والاخبار تابع حضرموت نت على الشبكات الاجتماعية


0 تعليق